الخبر من عمق المحيط

مقتل فلسطيني وإصابة 4 آخرين خلال اقتحام إسرائيلي لطولكرم

مقتل فلسطيني وإصابة 4 آخرين خلال اقتحام إسرائيلي لطولكرم
سقطرى بوست -  وكالات الجمعة, 11 أغسطس, 2023 - 12:33 مساءً

قتل فلسطيني، فجر الجمعة، وأصيب 4 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحام مخيم طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفاد مراسل الأناضول نقلاً عن شهود عيان، بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم مخيم طولكرم، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة، خلال محاولة شبان فلسطينيين التصدي للاقتحام.

 

وأضاف، أن الجيش استخدم جرافة عسكرية، وعشرات الآليات العسكرية، كما نشر القناصة على أسطح المنازل، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.

 

بدورها، أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا"، عن "استشهاد الشاب محمود جهاد جراد (23 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الصدر، بالإضافة إلى وصول أربع إصابات بالبطن، والخاصرة، والقدم، والكتف، إلى مستشفيات المدينة".

 

وذكرت الوكالة، أن "الشاب جراد وصل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بحالة صحية خطيرة جدا، قبل أن يعلن الأطباء ارتقائه متأثرا بإصابته، فيما أصيب أربعة شبان آخرين، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة".

 

من جانبها، قالت "كتيبة طولكرم" التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في بيان صحفي، إنها "تصدت للاقتحام الإسرائيلي لمخيم طولكرم، بالاشتباكات المسلحة والعبوات المتفجرة محلية الصنع".

 

 

وأضافت: "لقد خاضت كتيبة طولكرم فجر اليوم اشتباكات عنيفة وعمليات تصدي على أكثر من محور ضد قوات الاحتلال التي حاولت أحكام سيطرتها على مخيم طولكرم".

 

وعادة ما يقتحم الجيش الإسرائيلي القرى والمخيمات والمدن الفلسطينية لاعتقال ما يصفهم بالمطلوبين، وتندلع على إثرها مواجهات عنيفة مع شبان فلسطينيين، تطور في بعض المناطق إلى اشتباكات مسلحة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات