الخبر من عمق المحيط

الجيش السوداني: مقتل وإصابة المئات من "الدعم السريع" في الخرطوم

الجيش السوداني: مقتل وإصابة المئات من "الدعم السريع" في الخرطوم
سقطرى بوست -  وكالات الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 10:00 صباحاً

أعلن الجيش السوداني، الثلاثاء، مقتل وإصابة المئات من قوات "الدعم السريع" في مدينة أم درمان، غربي العاصمة الخرطوم، بالإضافة إلى أسر عدد من العناصر بينهم ضابط برتبة نقيب.

 

وقال الجيش في بيان "قامت قواتنا في أم درمان اليوم بعملية تمشيط واسعة، شملت مناطق أم درمان القديمة، والشهداء وسوق أم درمان، حتى إستاد الهلال وود البشير وخور أبوعنجة جنوب"

 

وأضاف أن "المليشيا المتمردة (الدعم السريع) تكبدت خسائر كبيرة، تضمنت مئات القتلى والجرحى".

 

كما أشار البيان إلى أنه "تم إلقاء القبض على عدد من قوات الدعم السريع، بينهم النقيب صلاح حمدان أثناء هروبه من المعركة".

 

وبينما كشف الجيش في بيانه عن مقتل 4 من عناصره وإصابة عدد آخر، قالت "الدعم السريع" في بيان إن قواتها كبدت الجيش "خسائر بشرية فادحة بلغت حسب الإحصائيات الأولية 174 قتيلا".

 

وأضافت في بيانها: "حققت قواتنا اليوم، نصرا جديدا على مليشيا البرهان الانقلابية (الجيش) في عدد من المحاور بمدينة أم درمان، حيث استطاعت قواتنا دحرهم وتكبيدهم 174 قتيلا، وأكثر من 300 جريح، فيما بلغ عدد الأسرى 83".

 

بدورها، أوضحت نقابة أطباء السودان في بيان أن أحياء مدينة أم درمان القديمة وكرري "تعرضت لقصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، نتج عنه العديد من الوفيات والإصابات".

 

وأشار البيان إلى حاجة "مستشفى النو" بمنطقة الثورة إلى كوادر جراحية ومستلزمات طوارئ، وإلى التبرع بالدم من كل الفصائل".

 

وكان الجيش السوداني، أعلن مساء أمس، مقتل ما يزيد عن 20 مسلحا من قوات "الدعم السريع"، في اشتباكات مع قواته بالعاصمة الخرطوم، وإصابة عدد آخر.

 

وتسببت الاشتباكات العنيفة بين الجيش و"الدعم السريع" في أحياء أم درمان القديمة غرب العاصمة بموجة نزوح للمواطنين إلى أماكن أخرى، وفق شهود عيان للأناضول.

 

وأفاد الشهود بأن أحياء في أم درمان القديمة غرب العاصمة شهدت صباح الثلاثاء، اشتباكات شديدة أجبرت مجموعات من السكان على النزوح إلى أماكن آمنة.

 

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان يخوض الجيش و"الدعم السريع" اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلّف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، ونحو 4 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات