الخبر من عمق المحيط

مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة

مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة

[ مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة ]

سقطرى بوست -  وكالات السبت, 22 يوليو, 2023 - 11:23 صباحاً

قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي واعتقل آخر بعد إصابته، قرب بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك بحسب ما أعلنت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني (غير حكومية)، الجمعة، في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه.

وقال البيان: "استلام شهيد (19 عاما) من منطقة سبسطية، واعتقال شاب آخر مصاب، وجاري نقل الشهيد إلى مستشفى رفيديا (في نابلس)".

بدورها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية "وصول شهيد إلى مستشفى رفيديا الحكومي من بلدة سبسطية" وأعلنت "استشهاد فوزي هاني فوزي مخالفة برصاص الاحتلال".

من جهته، قال تلفزيون فلسطين (حكومي)، إن الجيش الإسرائيلي "استهدف مركبة فلسطينية بالرصاص".

وأضاف: "قوات الاحتلال تستهدف مركبة فلسطينية بالقرب من سبسطية، ومصادر محلية تؤكد وجود شخصين بداخلها" قبل أن تصدر جمعية الهلال الأحمر بيانها "باستشهاد فلسطيني وإصابة واعتقال آخر".

وقبل ذلك نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن مصادر أمنية ومحلية قولها إن "قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل كثيف على مركبة في سبسطية، ومنعت المواطنين من الاقتراب من المنطقة (...) ومنعت طواقم الهلال الأحمر الاقتراب من المكان".

وتشهد الضفة الغربية المحتلة منذ بداية العام توترا شديدا، إثر تكرار اقتحامات الجيش الإسرائيلي المستمرة للمدن الفلسطينية، لاعتقال وتصفية من يصفهم بالمطلوبين، علاوة على هجمات متكررة نفذها مستوطنون إسرائيليون على قرى وبلدات فلسطينية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات