الخبر من عمق المحيط

الكويت.. إعادة تكليف أحمد نواف الأحمد الصباح بتشكيل الحكومة

الكويت.. إعادة تكليف أحمد نواف الأحمد الصباح بتشكيل الحكومة

[ الكويت.. أمر أميري بتعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيسا لمجلس الوزراء ]

سقطرى بوست -  وكالات الاربعاء, 14 يونيو, 2023 - 09:40 صباحاً

صدر أمر أميري في الكويت، مساء الثلاثاء، بإعادة تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح برئاسة الحكومة وتشكيل أعضائها.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، بـ"صدور أميري بتعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة".

ووقع الأمر الأميري ولي العهد الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، بحسب صلاحياته الصادرة في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بممارسة بعض اختصاصات أمير البلاد الدستورية.

وفي 7 يونيو/ حزيران الجاري، صدر أمر أمير بقبول استقالة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، من رئاسة الحكومة مع الاستمرار بتصريف الأعمال، وذلك عقب إعلان نتائج انتخابات مجلس الأمة التي شهدتها البلاد الثلاثاء الماضي.

وتعد الانتخابات البرلمانية التي أجريت الثلاثاء الثانية التي تشهدها الكويت خلال 9 أشهر، ضمن تداعيات خلافات متكررة بين الحكومة برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح والبرلمان، قبل أن يحل الأخير بأمر أميري ويتم الدعوة لانتخابات جديدة.

وتولى أحمد نواف الأحمد الصباح منصب رئيس الوزراء الكويتي لأول مرة في يوليو/ تموز 2022، وتكرر أمر استقالته وإعادة تكليفه أكثر من مرة إثر خلافات متجددة مع البرلمان.

وعقب انتهاء الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وإعلان النتائج تقدم الصباح بالتهنئة لمجلس الأمة (البرلمان)"، وسط آمال شعبية بعودة روح التعاون بين الحكومة والمجلس النيابي في الكويت.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات