الخبر من عمق المحيط

الصين تخطط لاستكشاف الفضاء السحيق.. أقمار صناعية جديدة تعمل

الصين تخطط لاستكشاف الفضاء السحيق.. أقمار صناعية جديدة تعمل
سقطرى بوست -  وكالات الإثنين, 01 مايو, 2023 - 08:40 مساءً

قالت وكالة شينخوا إن الصين تعمل على مشروع، لإطلاق كوكبة من الأقمار الصناعية من أجل دراسة الفضاء السحيق.

وأشارت الوكالة إلى أن الصين تخطط لاستحداث مجموعة الأقمار الاختبارية، بحلول عام 2030، وهذه الأقمار ستساعد في استشكاف الفضاء البعيد ودراسة واستكشاف الكواكب.

ولفتت إلى أن الأقمار الصينية الجديدة ستؤمن خدمات الاتصالات، وخدمات الملاحة الجوية وخدمات الاستشعار عن بعد وخدمات نقل البيانات، وسيتم الاستفادة من هذه الأقمار بشكل فعال في إطار البرنامج الصيني لبناء محطة علمية على سطح القمر.

ومن المتوقع بحلول عام 2040، أن تصبح الأقمار الصناعية الصينية الجديدة، قد بدأت العمل بكامل قدرتها، ليتم استخدامها في مشاريع استكشاف القمر وتقديم الخدمات للرحلات الاستكشافية التي سترسل إلى المريخ والزهرة، ومع حلول عام 2050 من المفترض أن يتم توسيع مجموعة هذه الأقمار الأمر الذي سيسمح للصين بتنفيذ برامج تتعلق بدراسة الكواكب العملاقة وأطراف النظام الشمسي.

وتعمل الصين بنشاط ملحوظ في السنوات الأخيرة على تطوير برنامجها الفضائي الخاص، وتطوير المركبات والصواريخ الفضائية والأقمار الصناعية، كما يعمل علماء الفلك هناك على مشروع يهدف لدراسة المريخ والكويكبات والأجرام السماوية.

وفي العام الماضي نجحت الصين في تنفيذ 64 عملية إطلاق فضائي، مسجلة بذلك رقما قياسيا وطنيا جديدا، واحتلت المرتبة الثانية في العالم بعد الولايات المتحدة في هذا المجال.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات