الخبر من عمق المحيط

البيت الأبيض: الرئيس بايدن خضع لعملية جراحية لإزالة نسيج سرطاني في فبراير الماضي

البيت الأبيض: الرئيس بايدن خضع لعملية جراحية لإزالة نسيج سرطاني في فبراير الماضي
سقطرى بوست -  وكالات السبت, 04 مارس, 2023 - 12:02 مساءً

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، خضع لعملية جراحية لإزالة نسيج سرطاني في جلده في فبراير الماضي.

وأوضح كيفن أوكونر طبيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه تمت إزالة ورم جلدي سرطاني "صغير" من صدر بايدن خلال عملية جراحية أجريت في فبراير..مشيراً في رسالة إلى المتحدثة باسم للبيت الأبيض كارين جان بيير، إلى أن الورم هو نوع شائع من سرطان الجلد، وتمت إزالة جميع الأنسجة السرطانية بنجاح، وأن المنطقة التي أزيل منها الورم تعافت بشكل جيد، والرئيس (80 عاما) لا يحتاج لمزيد من العلاج".

ونشر البيت الأبيض تقرير الطبيب، الذي أجرى الفحص الروتيني السنوي للرئيس الأميركي، وأخذ خزعة جلدية من صدر بايدن بتاريخ 16 فبراير الماضي، بمركز والتر ريد الطبي العسكري..مشيراً إلى أنه عقب الفحص، تأكد أن النسيج يحوي "سرطان الخلايا القاعدية" (basal cell carcinoma).

وأكد التقرير، أن المنطقة المصابة تعرضت للعلاج بالاستئصال الكهربائي، وأن الوضع "لم يستلزم علاجا أوسع".. لافتاً إلى أن جرح الموقع الذي استؤصلت منه الخلايا السرطانية قد شفي تماما، وأنه سيتوجب على الرئيس الأميركي الالتزام بمواعيد الكشف الروتينية السنوية.

وأشار التقرير الطبي إلى أن سرطان الخلايا القاعدية لا ينتشر، كما هو الحال بالنسبة للورم الميلاني (Melanoma) أوسرطان الخلايا الحرشفية الجلدي (squamous cell carcinoma)، "بل يمكن أن يزيد حجمه، ما قد يصعّب من عملية استئصاله جراحيا".
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات