الخبر من عمق المحيط

ملياردير مسلم يدعمه ترامب ينافس على مقعد الشيوخ ببنسلفانيا

ملياردير مسلم يدعمه ترامب ينافس على مقعد الشيوخ ببنسلفانيا
سقطرى بوست -  وكالات الأحد, 06 نوفمبر, 2022 - 08:18 مساءً

يواصل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، دعمه للجمهوري الملياردير المسلم من أصل تركي للفوز بمقعد مجلس الشيوخ في ولاية بنسلفانيا.

 

والسبت، تقاطرت شخصيات وازنة، بينها ترامب والرئيس جو بايدن والرئيس السابق باراك أوباما، إلى الولاية التي من المحتمل جدا أن يعتمد توازن القوى في مجلس الشيوخ على مقعد هذه الولاية بالذات.

 

والملياردير محمد أوز طبيب جراح أمريكي مشهور، وترشح لمنصب السناتور عن الحزب الجمهوري في ولاية بنسلفانيا، بعد أن تنازل خصمه الجمهوري ديفيد ماكورميك عن السباق لصالحه.

 

وعبّر ترامب عن دعمه لأوز، وقال ترامب، في بيان في وقت سابق، إن "ولاية بنسلفانيا تتمتع بفرصة جيدة للغاية لحماية أمريكا، من خلال انتخاب الطبيب الذكي والمعروف محمد أوز لمجلس الشيوخ الأمريكي".

 

والطبيب أوز يبلغ من العمر 61 عاما، وهو من مواليد كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية لأبوين تركيين، ويكتسب شهرة كبيرة في المجتمع الأمريكي والعالمي، وهو أيضا مؤلف وشخصية تلفزيونية وناشر، حاز شهرة كبيرة عقب ظهوره الأسبوعي على برنامج أوبرا وينفري.

 

تلقى محمد أوز تعليمه في مدرسة تاور هيل في ويلمنجتون، ديلاوير، وفي سنة 1982 حصل على درجة جامعية من جامعة هارفارد، وفي عام 1986 حصل على دكتوراه في الطب المشترك، ودرجة ماجستير في إدارة الأعمال من مدرسة الطب بجامعة بنسلفانيا ومدرسة وارتون.

 

ويعدّ أوز نفسه "صوفيا" فيما يتعلق بالدين، ويشير دائما إلى أن والده كان يضع الدين أولوية، لكن والدته من عائلة علمانية.

 

ويرفض أوز الفكرة النمطية التي تروج عن الإسلام بأنه "دين كراهية وتفجير".
ويواجه أوز الديمقراطي جون فيترمان، الذي يعد من أهم الشخصيات الديمقراطية، ويأمل في الانضمام إلى مجلس الشيوخ.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات