الخبر من عمق المحيط

مسؤول إسرائيلي رفيع زار السعودية مؤخرا

مسؤول إسرائيلي رفيع زار السعودية مؤخرا
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 28 مايو, 2022 - 09:21 مساءً

كشفت قناة عبرية، أن مسؤولا إسرائيليا زار السعودية مؤخرا، وسط توقعات عن استعداد الجانبان لاتخاذ خطوات تمهيدية نحو تطبيع العلاقات.

 

وذكرت "القناة 12" العبرية أن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى وصل إلى الرياض والتقى المسوؤلين في القصر الملكي في الرياض، بحسب "عربي21".

 

وأشارت إلى أن الاجتماع السري في الرياض جاء بالتزامن مع زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية ودولة الاحتلال.

 

ولفتت إلى أن المسؤول الإسرائيلي بحث مع نظرائه السعوديين التعاون الأمني وغيرها من الموضوعات الأخرى.

 

ونوهت إلى أن المصالح تتقاطع بين الجانبين بما في ذلك التهديدات التي تمثلها إيران، مضيفة أن هناك مساع مستمرة لإجراء المزيد من الاتصالات بين الجانبين وربما يتم الإعلان عنها لاحقا.

 

وكان موقع "أكسيوس" الأمريكي كشف عن أن إدارة جو بايدن تأمل في صفقة بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي ومصر قبل الزيارة التي ينوي القيام بها الرئيس الأمريكي الشهر القادم، مشيرا  إلى أن نجاح هذه الخطوة قد يكون خطوة نحو التطبيع بين السعودية والاحتلال.

 

وقال الموقع إن المفاوضات تدور حول نقل سيادة جزيرتين على البحر الأحمر من السيادة المصرية إلى السعودية، وذلك بحسب خمسة مصادر إسرائيلية وأمريكية. 

 

وأضاف أنه في حال نجاح المهمة الدبلوماسية هذه، فستكون إنجازا مهما لإدارة بايدن في السياسة الخارجية، فيما قالت المصادر الإسرائيلية والأمريكية إن الاتفاق لم يكتمل بعد والمفاوضات الحساسة مستمرة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات