الخبر من عمق المحيط

واشنطن: اعتراف 3 عملاء أمريكيين بالعمل قراصنة لصالح الإمارات

واشنطن: اعتراف 3 عملاء أمريكيين بالعمل قراصنة لصالح الإمارات
سقطرى بوست -  وكالات الخميس, 16 سبتمبر, 2021 - 01:58 مساءً

أعلنت وزارة العدل بالولايات المتحدة، أن 3 عملاء سابقين في الاستخبارات الأمريكية "أقروا بالعمل قراصنة للإمارات".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست"، الأربعاء، عن الوزارة قولها، في بيان، إن "3 عملاء سابقين في الاستخبارات الأمريكية اعترفوا بالعمل بصورة غير قانونية قراصنة مرتزقة لصالح الإمارات، في عمليات تضمنت تطوير برامج تجسس قادرة على التنصت على الأجهزة المحمولة دون أي إجراء من قبل مستخدميها".

وبحسب المصدر، فإن العملاء الثلاثة متهمون بالتآمر لانتهاك قوانين الرقابة على الصادرات العسكرية الأمريكية والاحتيال وإساءة استخدام أجهزة الحاسب.

وتشير التقارير إلى أن المتهمين كانوا جزءا من عمل سري ساعد الإمارات في التجسس على أهداف في أنحاء العالم، باستخدام خوادم وحواسيب وأجهزة مخترقة، بما في ذلك بالولايات المتحدة.

وأبرم المتهمون مارك باير (49 عامًا)، ورايان آدامز (34 عامًا) ودانييل جيريك (40 عامًا)، اتفاقية مقاضاة مؤجلة مع الحكومة الفيدرالية، اعترفوا بموجبها بسلوكهم ووافقوا على التخلي عن 1.7 مليون دولار وتصاريح أمنية أمريكية، وتقييد توظيفهم في المستقبل و"التعاون بشكل كامل" مع المحققين.

في المقابل، وافق المدعون الأمريكيون على إسقاط جميع التهم بعد فترة ثلاث سنوات، وفقا لاتفاق من 48 صفحة وقعه الرجال في 7 سبتمبر/ أيلول الجاري، بحسب الصحيفة الأمريكية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات