الخبر من عمق المحيط

سقطرى.. الهيئة العامة للمصائد السمكية تُقر فتح موسم الاصطياد

سقطرى.. الهيئة العامة للمصائد السمكية تُقر فتح موسم الاصطياد
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 07 سبتمبر, 2021 - 10:28 مساءً

أقرت الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة سقطرى، فتح موسم الاصطياد في الأرخبيل. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته الهيئة، اليوم الثلاثاء، برؤساء الجمعيات السمكية وقيادة الاتحاد التعاوني السمكي بالمحافظة، لتهيئة الموسم الإنتاجي 2021-2022.

 

 

وتطرق الإجتماع لتحديد فتح الموسم آلية استلام الاسماك للموسم الانتاجي الحالي، وكذا الاجراءات والضوابط المطلوبة للدخول والخروج من والى أرخبيل سقطرى والالتزامات المطلوبة على المستثمرين للاسماك سواء على اليابسة اوعلى العباري.

 

 

ورحب الكابتن احمد علي عثمان مدير عام للمصائدالسمكية في البحر العربي فرع محافظة أرخبيل سقطرى بالاخوة الحاضرون من رؤوساء الجمعيات السمكية وقيادات الاتحاد التعاوني السمكي ونقل لهم تحيات معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري. 

 

 وحث عثمان الحاضرون على ضرورة الإلتزام بكافة القرارات واللوائح والقوانين المتعلقة بالحفاظ على الثروة السمكية وكذا التعاميم الصادرة من الوزارة والهيئة والسلطة المحلية بفتح واغلاق المواسم. 

 

 

 وأقر الاجتماع بدء فتح الموسم الانتاجي 2021-2022 ابتداء من شهر اكتوبر والزام مالكي العباري المتجهه الى الأرخبيل للاصطياد او الاستلام بضرورة المرور عبر المنافد البحرية (حولاف وقلنسية) لإستكمال كافه الإجراءات المطلوبة منهم وكذلك اثناء المغادرة من سقطرى. 

 

 كما اقر اللقاء ضرورة عقد اتفاقية بين المستثمرين والجمعية السمكية التي يتم استلام الإنتاج منها على أن يتم اعتمادها من مكتب الهيئة في سقطرى للحد من العشوائية في الاستلام وضمان عائدات الدولة والاحصائيات السمكية، ويمنع استلام الاسماك من قبل العباري إلا باتفاقية رسمية مع الجمعية السمكية. 

 

وفي اللقاء الذي حضره عمر علي رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بالأرخبيل، تم تشكيل لجنة لتحديد الاسعار من التجمعات السمكية والتزام رؤوساء الجمعيات بها. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات