الخبر من عمق المحيط

هجوم كابل.. أكثر من 30 قتيل وجريح من القوات الأمريكية

هجوم كابل.. أكثر من 30 قتيل وجريح من القوات الأمريكية
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 27 أغسطس, 2021 - 11:55 صباحاً

أعلن مسؤول عسكري أمريكي، الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الأمريكيين بالهجوم المزدوج بمحيط مطار "حامد كرزاي" الدولي بالعاصمة الأفغانية، كابل، إلى 13.

 

وقال المتحدث العسكري العقيد بيل أوربان في بيان "بعد تصريحات قائد (القيادة المركزية الأمريكية) الجنرال(كينيث) ماكنزي، أستطيع أن أؤكد أن الجندي الأمريكي الثالث عشر توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الهجوم على بوابة آبي (البوابة الشرقية بمطار كابل) ".

 

كما أشار أوربان إلى أن عدد الجرحى ارتفع إلى 18 ، وتم إجلاؤهم جميعًا من أفغانستان بطائرة إخلاء خاصة من طراز C-17 ، ومجهزة بوحدات جراحية.

 

وفي وقت سابق قال قائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكنزي، في مؤتمر صحفي إن "12 شخصا من القوات الأمريكية قتلوا، فيما أصيب 15 آخرون" جراء الهجوم.

 

والخميس، استهدف هجوم مزدوج، تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي، محيط مطار حامد كرزاي، أسفر عن مقتل 90 شخصًا على الأقل وإصابة ما لا يقل عن 150، وفق مسؤول بوزارة الصحة الأفغانية.

 

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، وفق ما نقلته وكالة "أعماق" المحسوبة عليه في بيان على موقع "تليغرام".

 

ونقلت الوكالة عن مصادر قالت إنها عسكرية، أن "مقاتلا من الدولة الإسلامية فجر حزامه الناسف وسط تجمع كبير للمترجمين والمتعاونين مع الولايات المتحدة عند مخيم باران قرب مطار كابل".

 

ووقع الهجوم الانتحاري الأول عند البوابة الشرقية للمطار، أما الثاني فوقع قرب فندق قريب يسمى "البارون".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات