الخبر من عمق المحيط

10 ملايين مشترك في «ثريدز»  بعد 7 ساعات من إطلاقه

10 ملايين مشترك في «ثريدز»  بعد 7 ساعات من إطلاقه
سقطرى بوست -  صحف الخميس, 06 يوليو, 2023 - 01:20 مساءً

سجَّل تطبيق «ثريدز» الذي أطلقته شركة ميتا العملاقة المالكة لـ«فيسبوك» عشرة ملايين اشتراك في أول سبع ساعات من تشغيله، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لـ«ميتا» مارك زوكربيرغ.

وكانت صحيفة «الغارديان» البريطانية، ذكرت أن زوكربيرغ قال في وقت سابق على حسابه بالتطبيق: «حقق ثريدز للتو 5 ملايين اشتراك في الساعات الأربع الأولى».

ويعد «ثريدز»، الذي يرتكز على المنشورات النصية أكبر تحدٍ لموقع «تويتر» وصاحبه إيلون ماسك الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل «بلو سكاي» و«ماستودون».

وبات «ثريدز» متوفراً في متجري «آبل» و«بلاي ستور» عند الساعة 23:00 بتوقيت غرينيتش مع حسابات ناشطة عليه لمشاهير مثل شاكيرا وجاك بلاك وأوبرا وينفري، إضافة إلى وسائل إعلام ومنصات مثل هوليوود ريبورتر وفايس وأيضاً «نتفليكس» و«إتش بي أوه» و«بيلبورد».

ويعتمد التطبيق في انطلاقته على قاعدة المستخدمين الخاصة بـ«إنستغرام»، التي تتخطى ملياري حساب، مما يوفر عليه تحدي البدء من الصفر.

ومن الواضح أن زوكربيرغ يستغل تخبط «تويتر» في ظل إدارة مالكه الجديد لإطلاق هذا المنتج المنافس الذي تأمل «ميتا» أن يصبح قناة التواصل المفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات