الخبر من عمق المحيط

واتساب يتوقف كلياً عن العمل في عشرات الهواتف خلال أيام

واتساب يتوقف كلياً عن العمل في عشرات الهواتف خلال أيام

[ واتساب يودع ملايين الهواتف للأبد ]

سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 28 ديسمبر, 2022 - 10:19 صباحاً

كشف تقرير حديث أن تطبيق واتس آب سيتوقف عن العمل على بعض هواتف أندرويد وأيفون بدءًا من هذا الأسبوع، وينهي واتس آب دعم بعض طرز الهواتف الذكية القديمة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2022.
 
وكما ذكرت GizChina، تشمل قائمة الأجهزة القديمة 49 هاتفًا ذكيًا من Apple وSamsung وLG وغيرها، وذكر واتس آب في صفحة الدعم الرسمية الخاصة به أن التطبيق يدعم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والتي تعمل بالإصدار 4.1 من نظام التشغيل والإصدارات الأحدث والهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS والتي تعمل بنظام التشغيل iOS 12 وما فوق.
 
كذلك فإن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام KaiOS 2.5 بما في ذلك JioPhone و JioPhone 2 تدعم أيضًا واتس آب، وجاء في تدوينة للشركة عل منصتها الرسمية: "لمواكبة أحدث التطورات في التكنولوجيا، نتوقف بشكل روتيني عن دعم أنظمة التشغيل الأقدم لتوجيه مواردنا لدعم أحدث الأنظمة. إذا توقفنا عن دعم نظام التشغيل الخاص بك، فسيتم إعلامك وتذكيرك عدة مرات بترقية جهازك لمواصلة استخدام واتس آب".
 

ماذا يحدث إذا لم يعد نظام التشغيل الخاص بك مدعومًا؟

قبل أن تتوقف الشركة عن دعم نظام التشغيل الخاص بك، سيتم إخطارك مباشرةً في واتس آب مسبقًا وتذكيرك عدة مرات للترقية، وقد كشفت GizChina عن قائمة تضم 49 هاتفًا ذكيًا لن يدعمها واتس آب بعد 31 ديسمبر 2022.
 
من بين هذه الأجهزة التي سيتوقف التطبيق عن العمل عليها، أيفون 5 وأيفون سي وعدد من أجهزة سامسونغ مثل غالاكسي أس 2 وكور وأس 3 ميني، وبعض هواتف هواوي مثل أسند دي ودي 1 ودي 2 وجي 740 وماتا وبي 1.
 
كما تتضمن بعض أجهزة أل جي مثل أكس أل ولوسيد 2 وبعض أجهزة لينوفو وسوني وويكو.
 
وعلى صفحة الدعم الرسمية، ذكرت واتساب أن التطبيق سيدعم أجهزة أندرويد العاملة بنظام التشغيل 4.1 أو أحدث، وأجهزة أبل العاملة بنظام التشغيل iOS 12 أو أحدث.
 
المصدر: مواقع الكترونية


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات