الخبر من عمق المحيط

برشلونة يكتفي بالتعادل على أرض مايوركا

برشلونة يكتفي بالتعادل على أرض مايوركا
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 27 سبتمبر, 2023 - 11:22 صباحاً

عاد برشلونة بالتعادل 2-2 من أرض ريال مايوركا الثلاثاء ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل للبرسا، البرازيلي رافينيا 41، وفيرمين لوبيز 75، فيما وقع على ثنائية صاحب الديار فيدات موريكي 8 وأبدون براتس 45.

وصار رصيد برشلونة 17 نقطة في صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة عن جيرونا الذي سيحل ضيفاً على فياريال الأربعاء.

وباغت ريال مايوركا الفريق الضيف بعد خطأ من حارسه الألماني مارك -أندري تير شتيغن في تمرير الكرة التي وصلت إلى أنتونيو شانيس فلعبها عرضية شتتها بداية الأوروغوياني رونالد أراوخو، قبل أن تعود إلى سانيش مجدداً تابعها برأسه داخل المنطقة حولها الكوسوفي فيدات موريكي المتربص أمام المرمى بقدمه اليسرى في الشباك (8).

وانتظر لاعبو برشلونة حتى الدقيقة 19 لتسديد أول كرة في اللقاء عبر البرازيلي رافينيا، قبل أن يدرك الأخير التعادل بعد هجمة مرتدة عقب وصول الكرة إليه فروضها وتجاوز لاعبين وسدد من خارج المنطقة أرضية زاحفة خدعت الحارس الصربي بريدراغ راجكوفيتش (41)، في ثاني أهدافه هذا الموسم.

ولم يتأثر أصحاب الأرض بهدف التعادل، فتقدموا مرة جديدة قبل إطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بعد تمريرة طويلة من الحارس رايكوفيتش تابعها موريكي رأسية إلى المندفع أبدون براتس الذي تخلص من أراوخو وسدد كرة بقدمه اليمنى فور الخروج المتسرع للحارس تير-شتيغن من مرماه (45+3).

ورفع براتس رصيده إلى 4 أهداف في الدوري هذا الموسم.

واهتزت شباك برشلونة للمرة الثامنة في 7 مباريات في "لا ليغا" منذ بداية الموسم الحالي، وهو العدد نفسه في مبارياته الـ25 الأولى الموسم الماضي. 

ووقف القائم الأيسر لمرمى مايوركا سداً منيعا أمام تسديدة البرتغالي جواو فيليكس (55)، ليغادر الاخير ويحل الأمين جمال بدلا منه في الدقيقة 64، فتحصل بعد دقيقة على ركلة جزاء احتسبها الحكم وأثبت عدم صحتها حكم الفيديو المساعد (في ايه آر).

وأدرك برشلونة التعادل بعد كرة على الجهة اليسرى بدأها جمال إلى رافينيا الذي مرر عرضية تركها ليفاندوفسكي، بديل فيران توريس، لتصل إلى البديل الآخر فيرمين لوبيز من دون رقابة سددها بقدمه اليمنى في الشباك (75)، في أول أهدافه بقميص برشلونة.

وفشل برشلونة في الفوز على ريال مايوركا لأول مرة في الدوري الإسباني منذ أكتوبر 2010


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات