الخبر من عمق المحيط

ضمن بعثة سعودية.. رونالدو يحظى باستقبال كبير في إيران

ضمن بعثة سعودية.. رونالدو يحظى باستقبال كبير في إيران
سقطرى بوست -  وكالات الإثنين, 18 سبتمبر, 2023 - 06:41 مساءً

وصلت اليوم الإثنين بعثة نادي النصر السعودي بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى العاصمة الإيرانية طهران، وذلك استعدادا لمواجهة نادي بيرسبوليس الإيراني ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم غدا الثلاثاء.

 

واحتشدت جماهير إيرانية غفيرة أمام حافلة الفريق السعودي وفندق إقامة النادي في طهران وهي ترتدي قميص النصر وترفع صور كريستيانو، وتهتف باسم رونالدو.

 

وذكرت مصادر صحفية أن النجم البرتغالي، تلقى هدية خاصة عند وصوله مع بعثة فريقه السعودي إلى إيران.

 

وتداول رواد منصة "إكس" في إيران والسعودية، صورا لرونالدو وهو يتسلم من مسؤولي نادي بيرسبوليس، هدية تذكارية ثمينة عبارة عن سجاد إيراني فاخر.

 

وكان النصر السعودي قد اختتم تحضيراته لمواجهة نظيره الإيراني، الأحد، في مقر النادي بالرياض قبل السفر إلى طهران العاصمة الإيرانية عبر طائرة خاصة.

 

ويلعب النصر ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب أندية بيرسبوليس الإيراني، الدحيل القطري، استقلال دوشنبه الطاجيكي.

 

وكانت المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، تقام على أرض محايدة في الدول الخليجية المجاورة، بعدما قطعت الرياض علاقاتها مع طهران عام 2016 إثر هجوم شنه متظاهرون إيرانيون على كل من سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد.

 

وفي آذار/ مارس الماضي اتفق البلدان على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتيهما بعد قطيعة أنهاها اتفاق تم التوصل إليه بوساطة صينية، تلاه فتح الجمهورية الإسلامية سفارتها في السعودية في السادس من حزيران / يونيو الماضي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات