الخبر من عمق المحيط

دوري الأبطال.. أتلتيكو مدريد يُقصي مانشستر يونايتد وبنفيكا يتأهل على حساب أياكس

دوري الأبطال.. أتلتيكو مدريد يُقصي مانشستر يونايتد وبنفيكا يتأهل على حساب أياكس
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 16 مارس, 2022 - 09:50 صباحاً

حقق أتلتيكو مدريد إنجازاً كبيراً باقتناصه بطاقة الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بانتصاره على مستضيفه مانشستر يونايتد بهدف دون رد في إياب الدور ثمن النهائي.

 

وتأهل أتلتيكو بعد أن حسم مجموع مباراتي الذهاب والعودة لصالحه بهدفين مقابل هدف.

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل أتلتيكو مدريد انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

 

وبدأ مانشستر يونايتد المباراة بقوة واندفع هجوميا ونشط في صفوفه لاعب الوسط الشاب أنتوني إيلانغا ولكن بدون فاعلية حقيقية على مرمى أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

 

واستغل الفريق الإسباني على أكمل وجه اندفاع أصحاب الأرض فتمكن من تسجيل هدف التقدم من هجمة خاطفة انتهت عند البرازيلي رينان لودي الذي ارتقى للكرة وسددها برأسه معلناً هدف التقدم لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 41.

 

وحاول لاعبو يونايتد إدراك التعادل في الشوط الثاني إلا أن دفاع أتلتيكو المنظم منع أصحاب الأرض من تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى حارس الفريق الإسباني يان أوبلاك.

 

وفي مباراة أخرى، بلغ نادي بنفيكا البرتغالي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف دون مقابل الثلاثاء في إياب ثمن النهائي.

 

على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في أمستردام وعلى رغم أفضلية أياكس طوال المباراة، تمكّن الأوروغوياني داروين نونيز من تسجيل هدف المباراة الوحيد من كرة رأسية في الدقيقة 77 مستغلاً ركلة حرة جميلة للظهير الإسباني أليكس غريمالدو، ليتأهل بنفيكا بطل نسختي 1961 و1962 بفوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (3-2).

 

وكانت مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي بين الفريقين انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما في البرتغال.

 

 

(بي إن سبورت)


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات