الخبر من عمق المحيط

ريال مدريد يتوّج بلقب كأس السوبر الإسباني

ريال مدريد يتوّج بلقب كأس السوبر الإسباني
سقطرى بوست -  وكالات الأحد, 16 يناير, 2022 - 11:54 مساءً

توج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني، الأحد، عقب تغلبه على نظيره أتلتيك بلباو بهدفين دون رد، في نهائي جمع الفريقين على استاد "الملك فهد الدولي" بالعاصمة السعودية الرياض.

 

جاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى، تميز خلاله ريال مدريد بالكثافة الهجومية في مناطق بلباو الذي اعتمد على التراجع وإغلاق المساحات الخلفية لاستيعاب النسق العالي للملكي.

 

ونجح الريال في استثمار أفضليته وسجل هدفه الأول في الدقيقة 38، إثر هجمة انطلق بها البرازيلي رودريغو الذي توغل في مناطق بلباو ثم مرر كرة مميزة إلى الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش ليُسددها الأخير بطريقة رائعة ويضعها في مرمى أوناي سيمون.

 

وواصل الريال بحثه عن تأمين تقدمه في الشوط الثاني، وهو ما تحقق مع حلول الدقيقة 52 من ركلة جزاء ترجمها الفرنسي كريم بنزيما إلى هدف ثان، بعد لمسة يد على إنببغو مارتينيز.

 

وحاول بلباو تدارك الموقف وخرج إلى الهجوم بشكل أكبر مهددا مرمى الريال بفرص كان أخطرها رأسية من راؤول غارسيا، الذي عاد وسدد كرة جاورت القائم الأيسر للريال.

 

ورغم أن بلباو رمى بكل ثقله في آخر دقائق المباراة، إلى أن الريال استطاع المحافظة على توازنه الدفاعي ووصل إلى النهاية بشباك نظيفة، رغم احتساب ركلة جزاء للفريق الباسكي في الدقيقة 89، تصدى لها ببراعة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

 

يذكر أن اللقب هو الثاني تواليا والثاني عشر في تاريخ ريال مدريد على مستوى مسابقة كأس السوبر المحلي، ويأتي ثانيا بين أكثر من حصدوا اللقب خلف برشلونة صاحب الـ13 عشر لقبا.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات