الخبر من عمق المحيط

"بتنسيق سعودي".. الاحتلال البريطاني يستحدث مواقع عسكرية بمطار الغيضة بالمهرة ووصول قوات إضافية

"بتنسيق سعودي".. الاحتلال البريطاني يستحدث مواقع عسكرية بمطار الغيضة بالمهرة ووصول قوات إضافية
سقطرى بوست -  خاص الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 - 12:43 صباحاً

كشف قيادي في اعتصام المهرة، الخميس، عن استحداثات عسكرية تقوم بها القوات البريطانية المتواجدة في مطار الغيضة.

 

وقال رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن في محافظة المهرة، الشيخ حميد زعبنوت، في تغريدة على حسابه بتويتر، تابعها (سقطرى بوست): تم استحداث مواقع وثكنات عسكرية جديدة داخل مطار الغيضة الدولي من قبل قوات الاحتلال البريطاني.

 

وأضاف: "خلال الأسبوعين الماضيين رصدنا وصول رحلات بشكل يومي إلى داخل المطار تنقل معدات عسكرية وجنوداً بريطانيين بتنسيق مع قوات الاحتلال السعودي".

وفي أغسطس الماضي، أعلن عن وصول 40 جنديًا من القوات الخاصة البريطانية، إلى مطار الغيضة بمحافظة المهرة، في مهمة تعقب "إرهابيين" يتبعون إيران هاجموا ناقلة النفط "ميرسر ستريت" في خليج عمان.

 

وعقب الكشف عن وصول القوة البريطانية إلى مطار الغيضة، شهدت المهرة تظاهرات وفعاليات منددة بتواجد القوات الأجنبية في المحافظة، ومطالبة برحيل كامل القوات الأجنبية، بما فيها السعودية.

 

وفي أوقات سابقة، اتهم الشيخ علي سالم الحريزي، رئيس لجنة الاعتصام السلمي، القوات السعودية بجلب القوات البريطانية إلى محافظة المهرة.

 

وأشار الشيخ الحريزي في مؤتمر الصحفي إلى أن الوصول البريطاني إلى المهرة، يمهد لوصول قوات بريطانية في المستقبل.

 

وأكد الحريزي أن أبناء المهرة ووكل أحرار اليمن، سيقاومون الاحتلال الأجنبي بشتى الوسائل.

 

كما شهدت وسائل التواصل الاجتماعي حملات غضب واسعة، تحذر من المساعي السعودية في إعادة الاحتلال البريطاني إلى اليمن، بعد ستة عقود من طرده. 

 

ومنذ نوفمبر 2017، تتواجد في المهرة قوات سعودية، في مطار الغيضة ومواقع أخرى، رغم أن المحافظة لم تصلها الحرب.

 

وتزعم السعودية أن تواجد قواتها في المهرة هدفه مكافحة التهريب ومحاربة الإرهاب، لكن أبناء المحافظة يكذّبون مزاعم الرياض ويطالبون برحيل قواتها وكل القوات الأجنبية من المحافظة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات