الخبر من عمق المحيط

المهرة.. افتتاح المعرض الختامي لمهرجان "حديث الموهبة" بالغيضة

المهرة.. افتتاح المعرض الختامي لمهرجان "حديث الموهبة" بالغيضة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 22 فبراير, 2023 - 09:37 مساءً

دشن الوكيل الأول لمحافظة المهرة العميد مختار محمد سعيد بن عويض الجعفري افتتاح معرض المهرجان الختامي "حديث الموهبة"، في مدينة الغيضة، مركز المحافظة. 

 

ويأتي المهرجان بعد سنتين من التدريب المكثف وصقل المواهب المتواجدة لدى منتسبي مشروع رواد ورائدات نهضة المهرة بالتعاون مع مؤسسة فينا خير للتنمية والأعمال الإنسانية وبالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم والمكاتب الحكومية والجهات ذات الاختصاص والمدارس الثانوية في مديرية الغيضة.

 

وطاف الوكيل الجعفري بأركان المعرض التي حوت إبداع ومواهب الطلاب والطالبات بمشروع الرواد والرائدات في مجالات التصوير والمونتاج والالقاء وبعض الفنون الشعبية والتراثية والفنون الأدبية والشعرية وكذا فن الخط والفنون الاجتماعية والاقتصادية والتمكينية مثل اعداد المعجنات والكوافير وصناعة وبرمجة الروبوت ( الذكاء الاصطناعي) الذي يعتبر من أهم المجالات في المعرض ويسهم في اكتشاف المواهب الطلابية ويساعد في طريقها نحو البرمجيات إضافة إلى العديد من المشاريع والاركان المختلفة نالت استحسان وابهار الزوار.

 

واستمع الجعفري والوفد المرافق له إلى شرح مفصل من قبل مدير مشروع رواد ورائدات المهرة أمير شحرة حول برامج المشروع المتعددة وكيفية تلقيها خلال العامين الكاملين وأهم الأساليب والطرق المستخدمة في إيصال المعلومة واكتشاف الموهبة إضافة إلى الدورات والبرامج التي نفذت للمستهدفين من الطلاب والطالبات المساعدة على إبراز وتنمية مواهبهم والدفع بهم إلى قطف الثمار من خلال ابداعهم الملموس تحت إشراف مدربين ذو كفاءة عالية وخبرة واسعة في مختلف المجالات.

 

وثمن كل الجهود التي بذلت من قبل القائمين المشروع الذي أزاح الغبار والستائر عن مواهب تحتاج الى الاهتمام والتطوير وفق أسس علمية لتعود بالنفع على المجتمع.

 

وأشار أمير شحرة إلى أن المهرجان الذي جاء بالتعاون مع المؤسسة الرائدة بالمحافظة مؤسسة فينا خير تستمر فعالياته إلى مساء يوم الأربعاء وسوف يختتم المعرض بحفل تخرج يوم الثلاثاء المقبل تعرض فيه بقية الأعمال أمام ضيوف الحفل والزوار.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات