الخبر من عمق المحيط

لجذب سكان جدد.. مدينة أسترالية تمنح المقيمين لديها أراضي مجانية

لجذب سكان جدد.. مدينة أسترالية تمنح المقيمين لديها أراضي مجانية
سقطرى بوست -  صحف الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 - 02:05 مساءً

تقدم بلدة في ولاية كوينزلاند الأسترالية عرضاً مغرياً قد يقنع كثيرين بالانتقال للعيش فيها، إذ سيتمكنون من الحصول على أراضٍ مجانية من خلال مِنح حكومية؛ في محاولة لاجتذاب السكان، وذلك وفق ما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية، الإثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول 2021.
لمن يهتم بهذا العرض، فإن هذه البلدة تقع على بُعد نحو 873 كيلومتراً من بريزبين، وتضم نحو 800 ساكن و46 عقاراً مملوكاً للمجلس، ورغم توافر وظائف شاغرة، فلا توجد أماكن سكن كافية.
تقول سلطات مدينة كويلبي إن مجلس كويلبي شاير يعرض 12500 دولار لمشتري المنازل الذين يشترون أراضي ويبنون منازل تقل قيمتها عن 750 ألف دولار ويستمرون في العيش هناك لستة أشهر على الأقل.
من جهته، أوضح جوستين هانكوك، الرئيس التنفيذي لمجلس كويلبي شاير، قائلاً: "لو أنك ترغب في التقاعد وتحتاج إلى مقر ميسور التكلفة للسفر، أو كنت شاباً يبدأ حياته المهنية ويرغب في دخول مجال العقارات، فلن تجد صفقة أفضل من هذه بأي مكان في أستراليا".
كما أضاف: "الأرض قد تُعتبر مجانية، حسب تكلفة الأرض المختارة".
هذه المدينة، التي تتطلع إلى جذب السكان الشباب، تتوافر بها مجموعة من الوظائف الشاغرة مثل وظائف في البنك الأسترالي الوطني، ورعاية الأطفال، والعمل في الحانات، وغيرها من الوظائف. وقالت السلطات إنه تتوافر فرص للشباب لفتح مشاريع تجارية جديدة في المدينة أيضاً.
والمدينة، التي ظلت خالية من كوفيد خلال الجائحة، تفتخر "بمساحاتها المفتوحة الواسعة"، وفقاً لهانكوك، كما تشتهر بعظام وآثار الديناصورات.
من جانبه، يقول رئيس البلدية ستيوارت ماكنزي إنهم يرغبون في جذب العاملين لتعزيز الإسكان.
المتحدث ذاته يضيف قائلاً: "نحتاج أشخاصاً مثل هؤلاء ليعملوا في منطقتنا، ولكن ليس لدينا ما يكفي من المساكن لاستيعابهم… داخل كوينزلاند يسهل على الأشخاص الانتقال إلى كويلبي، ونحن على ثقة بأن الحدود بين الولايات ستفتح من جديد لمزيد من حرية الحركة بين الولايات في الأشهر المقبلة".
جديرٌ ذكره، أن كويلبي ليست المدينة الوحيدة التي تشجع مشتري المنازل الجدد.
إذ تشجع ولاية فيكتوريا- ثاني أصغر ولاية في البلاد- أيضاً على شراء المنازل بتقليل المبلغ اللازم لدخول سوق الإسكان.
وفقاً لتقارير، لن يضطر مشترو المنازل في فيكتوريا إلا إلى دفع 5% فقط من وديعة منزل جديد، وبإمكان صندوق مشتري المنازل في فيكتوريا سداد ربع التكلفة مقابل الحصول على حصة بالعقار.
 

المصدر: اندنبندنت


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات