الخبر من عمق المحيط

الجزائر تؤكد ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للتوتر الراهن في البحر الأحمر والمنطقة

الجزائر تؤكد ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للتوتر الراهن في البحر الأحمر والمنطقة
سقطرى بوست -  سقطرى بوست الخميس, 27 يونيو, 2024 - 06:48 مساءً

قال الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن عدم تصويت بلاده على مشروع القرار الذي يطالب بوقف الحوثيين لجميع الهجمات على السفن يتوافق مع امتناعها عن التصويت على القرار السابق.


وأوضح أن "الامتناع عن التصويت يعكس القلق بشأن تطبيق القرار 2722 وما نؤمن بأنه إساءة استخدام وإساءة تفسير للحق في الدفاع من خلال شن هجمات على أراضي دول ذات سيادة".

وشدد السفير الجزائري على ضرورة الامتثال للقانون الدولي وضمان أن الأنشطة التي تُتخذ باسم الحقوق والحريات الملاحية لا تتعدى على سيادة الدول. وأكد الضرورة القصوى لمعالجة الأسباب الجذرية للتوتر الراهن في البحر الأحمر والمنطقة بأسرها.

وقال: "لا يمكننا تجاهل العلاقة الواضحة بين الوضع المدمر في غزة وتصاعد الأعمال العدائية في البحر الأحمر. واليوم مجددا لا يمكننا التأكيد بما يكفي على الحاجة الملحة للوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة".

وحث بن جامع على التزام أقصى درجات ضبط النفس وإعطاء الأولوية للدبلوماسية لمنع العنف وضمان الاستقرار الإقليمي. وأكد أن عملية السلام التي يملكها ويقودها اليمنيون، بناء على المرجعيات السياسية المتفق عليها، أمر أساسي للاستقرار الإقليمي الدائم.
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات