الخبر من عمق المحيط

مسؤول يمني: سفينة نفطية تعرضت لفيضانات وهي على وشك الغرق قبالة المهرة

مسؤول يمني: سفينة نفطية تعرضت لفيضانات وهي على وشك الغرق قبالة المهرة
سقطرى بوست -  سقطرى بوست الإثنين, 24 يونيو, 2024 - 11:51 صباحاً

قال مسؤول في القوات البحرية الحكومية اليمنية إن سفينة نفطية ترفع علم "جزر القمر" تعرضت الأحد لفيضانات أثناء إبحارها في البحر العربي، وهي على وشك الغرق، قبالة نشطون في محافظة المهرة شرقي اليمن.

وأوضح المسؤول لوكالة أنباء ((شينخوا)) مفضلا عدم ذكر هويته، أن سفينة تجارية نفطية تدعى (( LAVANT)) ترفع علم "جزر القمر"، تعرض لفيضانات وذلك أثناء إبحارها في البحر العربي قبالة ميناء نشطون في محافظة المهرة.

وأكد أن السفينة وجهت نداء استغاثة وأن سفينة أخرى تدعى ((NS AFRICA )) بالقرب من منطقة الحادث تمكنت من تقديم المساعدة وإنقاذ جميع أفراد الطاقم المكون من 19 بحارا.

وأشار المسؤول إلى أن مياه البحر تسربت بشكل كبير إلى داخل السفينة النفطية، وهي تطفو حاليا وعلى وشك الغرق.

من جانبها، ذكرت هيئة عمليات الملاحة البحرية البريطانية في حسابها بمنصة ((إكس)) أنها تلقت تقريرا عن نداء استغاثة من سفينة على بعد 96 ميلا بحريا جنوب شرق نشطون، اليمن.

وأكدت أن سفينة تجارية تعرضت لفيضانات لا يمكن احتواؤها، مما أضطر الربان والطاقم إلى ترك السفينة، وقد تم إنقاذهم من قبل سفينة مساعدة.

وأشارت الهيئة البريطانية إلى أن السفينة لا تزال تطفو حاليا في الموقع.

ونصحت الهيئة البريطانية "السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه".

ويأتي هذا الحادث في حين يشن الحوثيون منذ نوفمبر الماضي عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والبحر العربي وخليج عدن ضد سفن تقول جماعة الحوثي إنها إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل على خلفية الحرب الدائرة بين الجيش الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤول يمني، "إن قصفا بطيران مسير للحوثيين استهدف عند الساعة 05:05 صباح اليوم بالتوقيت المحلي سفينة حاويات تدعى (TRANSWORLD NAVIGATOR) وترفع علم ليبيريا أثناء إبحارها قبالة محافظة الحديدة".

وأضاف حينها أن ربان السفينة أبلغ عن عدم إصابة أحد من أفراد الطاقم، مشيرا إلى أن السفينة المستهدفة كانت قد تعرضت لهجوم سابق يوم (السبت) الماضي أثناء إبحارها في خليج عدن. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات