الخبر من عمق المحيط

الاتحاد الأوروبي يدين بشدة اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات والبعثات الدبلوماسية

الاتحاد الأوروبي يدين بشدة اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات والبعثات الدبلوماسية
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار السبت, 15 يونيو, 2024 - 12:49 صباحاً

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة الاعتقالات الأخيرة التي قام بها الحوثيون لموظفي الأمم المتحدة والموظفين العاملين في المنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والبعثات الدبلوماسية في اليمن. 

 

جاء ذلك في بيان لممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بشأن احتجاز الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة وموظفي المنظمات غير الحكومية الدولية.

 

وقال البيان أن الاتحاد الأوروبي يؤيد بالكامل لرسالة الأمين العام للأمم المتحدة المؤرخة 11 يونيو/حزيران، مكررا الدعوة إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين.

 

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق عميق إزاء التداعيات السلبية التي قد تترتب على ذلك على إيصال المساعدات الإنسانية والإنمائية التي يحتاجها السكان اليمنيون بشكل عاجل.

 

وحث الاتحاد الأوروبي الحوثيين على السماح بوصول الجهات الفاعلة الإنسانية في البلاد دون عوائق، واحترام والحفاظ على سلامة وأمن العاملين في المجال الإنساني وموظفي الأمم المتحدة في اليمن بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي.

 

كما أدان استمرار هجمات الحوثيين غير المقبولة على السفن التجارية في البحر الأحمر، والتي تنتهك القانون الدولي، وتهدد الأمن البحري والسلام في المنطقة، وتعطل التجارة العالمية. ويجب أن تتوقف هذه الهجمات.

 

وجدد الاتحاد الأوروبي، تأكيد على ضرورة الوحدة في اليمن والاحترام الكامل لحكم البلاد الذاتي واستقلالها وسلامة أراضيها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات