الخبر من عمق المحيط

القوات الأمريكية: تدمير زورقين وتسع طائرات مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

القوات الأمريكية: تدمير زورقين وتسع طائرات مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 07 يونيو, 2024 - 09:27 صباحاً

أعلنت القوات الأمريكية، فجر الجمعة، اعتراض وتدمير تسع مسيرات وزورقين مسيرين في البحر الأحمر، غرب البلاد، خلال الساعات الماضية.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان لها على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير ثمانية أنظمة جوية غير مأهولة تابعة للحوثيين تم إطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق البحر الأحمر".

 

وأضافت أنها نجحت في تدمير سفينتين سطحيتين غير مأهولتين للحوثيين في البحر الأحمر.

 

وأشارت إلى أن سفينة تابعة للتحالف نجحت بشكل منفصل، في الاشتباك مع طائرة بدون طيار تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق البحر الأحمر.

 

ولفتت إلى إطلاق الحوثيين "صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق البحر الأحمر"، في الوقت الذي "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وذكرت أنها قررت أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، مشيرة إلى أن "اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات