الخبر من عمق المحيط

العليمي يبحث مع سفيرة بريطانيا التداعيات الكارثية المستمرة للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية

العليمي يبحث مع سفيرة بريطانيا التداعيات الكارثية المستمرة للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 26 مايو, 2024 - 07:12 مساءً

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، مع سفيرة بريطانيا لدى اليمن عبده شريف، التداعيات الكارثية المستمرة للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية. 

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش المستجدات الوطنية، بما في ذلك الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان من قبل جماعة الحوثي، وتصعيدها الحربي على مختلف الجبهات.

 

وأضافت أن اللقاء تطرق الى التداعيات الكارثية المستمرة للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لتخفيف المعاناة الانسانية المتفاقمة بقرصنة واعتداءات الحوثيين على سفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية.

 

وأبدى العليمي تطلعه الى مزيد من الدعم البريطاني الذي يواكب حجم الالتزامات الانسانية والخدمية المتزايدة، مع اهمية ضخ كافة التمويلات الدولية المعتمدة عبر البنك المركزي اليمني، بما يقوي حضور البنك في ادارة السياسة النقدية، وتعزيز موقف العملة الوطنية.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

 

كما بحث اللقاء الدعم البريطاني لقوات خفر السواحل اليمنية، والجهود المشتركة لمكافحة الارهاب، وتهريب الاسلحة، والمخدرات، والجريمة المنظمة والاجراءات العقابية المطلوبة لردع انتهاكات جماعة الحوثي للقانون الانساني، والقرارات الدولية ذات الصلة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات