الخبر من عمق المحيط

"العرادة" يعلن إنشاء مدينة طبية وبناء كلية طب ومستشفى جامعي بمأرب

"العرادة" يعلن إنشاء مدينة طبية وبناء كلية طب ومستشفى جامعي بمأرب
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 25 مايو, 2024 - 08:52 مساءً

أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب سلطان العرادة، اليوم السبت، إنشاء مدينة طبية في المحافظة تضم إلى جانب هيئة مستشفى مارب العام والمراكز المتخصصة مستشفى جامعيًا مرتبطاً بكلية الطب في جامعة إقليم سبأ.

 

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي الأول بعنوان (البحث الطبي ضرورة عصرية) الذي تنظّمه كلية الطب بجامعة إقليم سبأ بالشراكة مع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بمحافظة مارب؛ تزامناً مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الرابع والثلاثين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

 

وأشار العرادة إلى أن الارتقاء بالقطاع الصحي أولوية قصوى للقيادة السياسية والحكومة التي تعمل على بناء نظام صحي قوي ومستدام قادر على تلبية احتياجات المواطنين، من خلال توفير الموارد اللازمة لدعم الأبحاث العلمية والتدريب الطبي، وتطوير المستشفيات والمرافق الصحية، وتحسين الخدمات الطبية، وكذا إعداد كوادر طبية تسهم في مواجهة تحديات الرعاية الصحية الحديثة ومواكبة التطورات المتسارعة في مجال الطب.

 

وجدّد عضو مجلس القيادة الرئاسي التأكيد على استمرار وقوف القيادة السياسية إلى جانب الجامعات في استكمال البنى التحتية، ودعم تنفيذ الخطط والرؤى الهادفة إلى تطوير الجامعات في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

 

وعبّر عن ثقته في أن المؤتمر الطبي الأول سيحقّق أهدافه في الخروج بتوصيات مهمة تحقّق الأهداف العامة، وتساهم في تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية المعنية، والمؤسسات العلمية والطبية، وتبادل الخبرات والأفكار بين المشاركين، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجال الأكاديمي والصحي، وتطوير العلوم الطبية، والارتقاء بمستوى البحث العلمي في اليمن.

 

وقال العرادة إن انعقاد المؤتمر الطبي الأول في جامعة إقليم سبأ، التي تدخل عامها الثامن في مسيرتها العلمية والأكاديمية، يعكس التزامها بتعزيز العلم والمعرفة وتطوير المهارات والقدرات، وحرصها على تحقيق وظائفها التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع، وغرس قيم المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية في نفوس الطلاب.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات