الخبر من عمق المحيط

محافظ المهرة يبحث مع وفد من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر تدخلاتها في المحافظة

محافظ المهرة يبحث مع وفد من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر تدخلاتها في المحافظة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 13 مايو, 2024 - 05:29 مساءً

بحث محافظ المهرة محمد علي ياسر، اليوم الاثنين، مع وفد من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية؛ أبرز تدخلات الوكالة في دعم القطاع السمكي في المحافظة. 

 

وتركز النقاش على عدد من التدخلات، على رأسها التّنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر وخليج عدن (SFISH)، والمموّل من البنك الدُّولي، بالشّراكة مع برنامَج الأُمم المتحدة الإنمائي UNDP.

 

وخلال اللقاء، ثمّن المحافظ بن ياسر عاليًا تدخلات وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS والصندوق الاجتماعي للتنمية، مؤكدًا على تقديم السلطة المحلية الدّائم لكافة التسهيلات من أجل تنفيذ المشروع بالصُّورة المطلوبة مساعدةً الصيادين خاصّةً، ولكلِّ العاملين في القطاع السمكي. 

 

ويستهدف مشروع "التّنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر وخليج عدن (SFISH)" أربع محافظاتٍ، عدن، تعز، حضرموت، والمهرة من خلال العمل في ثلاثة قطاعات، هي: الصّيادين، الخاص، المرأة والشَّباب.

 

ويتم تنفيذ المشروع في عددٍ من المديريات السّاحليّة في محافظة المهرة من خلال التّركيز على إحياء قطاع مصايد الأسماك في مناطق مختارة مع ضمان إدارته الفعالة لقدرته على الصمود، والمساهمة في الأمن الغذائي والتغذوي وصولًا لزيادة توافر الأغذية، واستخدامها في مناطق المشروع وخلق فرص مستدامة لتوليد الدخل وسبل العيش للأسر اليمنية المشاركة في سلسلة القيمة السمكية من شأنها تحسين الفرص الاقتصادية والأمن الغذائي والإدارة الفعّالة لإنتاجِ مصايد الأسماك في البلاد.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات