الخبر من عمق المحيط

محافظ المهرة يدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية بمنطقة البطاحية بمديرية المسيلة

محافظ المهرة يدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية بمنطقة البطاحية بمديرية المسيلة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 07 مايو, 2024 - 05:54 مساءً

دشن محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، اليوم الثلاثاء، مشروع حفر وتشغيل (6) آبار ارتوازية مع ملحقاتها بمنطقة البطاحية (وادي المسيلة) بمديرية المسيلة، بدعم وتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة. 

 

وخلال التدشين، أكد المحافظ "بن ياسر" اهتمام السلطة المحلية بقطاع المياه وتسخير كافة إمكانيات المحافظة في سبيل توفير مياه الشرب النظيفة للمواطنين، مؤكدا أن هذا المشروع ستتبعه مشاريع قادمة لمديريتي سيحوت المسيلة ضمن خطط السلطة المحلية التنموية في تبنّي وتنفيذ مشاريع التنمية والبناء وفي مقدمتها المياه.

 

وعبر المحافظ عن سعادته بتدشين هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي الذي سيعمل على تخفيف معاناة المواطنين في مديريتي المسيلة وسيحوت وحتى حساي، وموجهاً بتذليل أي صعوبات تواجه عملية تشغيل المشروع.

 

من جهتهما، لفت مديرا مديريي سيحوت الشيح أحمد محمد الزويدي، والمسيلة فضل صلاح الدحيمي، إلى أن إنجاز هذا المشروع سيسهم في انفراج أزمة المياه التي يعاني منها سكان المديريتي منذ عقود طويلة.

 

بدوره، أوضح المهندس طارق عبده الكندي، نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة، بأن المشروع يتكون من (6) آبار ارتوازية مع خزان ومولد كهربائي ومضخات غاطسة وملحقاتها، ومنظومة طاقة شمسية متكاملة لتشغيل الآبار، إضافة لخط ضخ ناقل للمياه من أنابيب البولي نوع ايثيلين بطول (11) مع غرف تفتيش للمجالس ومولد الكهرباء والضخ، وسكن للعمال. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات