الخبر من عمق المحيط

المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي

المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 06 مايو, 2024 - 06:37 مساءً

أعلنت لجنة الطوارئ بمحافظة المهرة، عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة و36، ونزوح مئات الأسر من منازلها وتضرر الطرقات الرئيسية والفرعية، خلال الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة مؤخرا، جراء المنخفض الجوي.

 

وذكر المركز الإعلامي بالمهرة، أن لجنة الطوارئ اجتمعت اليوم الاثنين، برئاسة محافظ المحافظة محمد علي ياسر. 

 

وفي اللقاء ثمن المحافظ "بن ياسر"، كافة الجهود التي بذلت أثناء المنخفض الجوي وبعده سواء من المكاتب المعنية أو رجال الأمن والجيش بالتعاون مع المواطنين، لفتح الطرقات وشفط المياه الراكدة وعودة الخدمات الأساسية إلى وضعها السابق بصورة عاجلة.

 

وناقش الاجتماع التقرير الأولي عن حجم الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي تعرضت له المحافظة حيث بلغت كمياتها 108ملم في مديرية الغيضة، وتسببت الأمطار والسيول في وفاة أربع حالات و36 إصابة بالإضافة إلى نزوح مئات الأسر من منازلها وتضرر الطرقات الرئيسية والفرعية وسقوط العديد من الجسور والعبارات وأعمدة الكهرباء وشبكة الإتصالات وغيرها من الأضرار.

 

وأكد الاجتماع أن السلطة المحلية عملت بكافة إمكانياتها رغم محدوديتها لإنقاذ المحاصرين وفتح الطرقات وإعادة الخدمات الأساسية والضرورية مثل المياه، والكهرباء، والاتصالات وغيرها للمواطنين بصورة عاجلة.

 

ووجه المحافظ "بن ياسر" بفتح طريق مديرية منعر واستكمال فتح بقية الطرقات المتضررة بصورة مبدئية عاجلة، موجها المكاتب المختصة بالرفع وحصر الأضرار من أجل ترتيبها وتبويبها والرفع بها إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ورئاسة مجلس الوزراء، مع الرفع بالتوصيات والمقترحات تحسبا للمتغيرات المناخية وللتخفيف من حجم الأضرار التي تنتج عن الأمطار والمنخفضات الجوية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات