الخبر من عمق المحيط

الخارجية تدين مقتل وإصابة 6 يمنيين بقصف حقل غاز في إقليم كردستان العراق

الخارجية تدين مقتل وإصابة 6 يمنيين بقصف حقل غاز في إقليم كردستان العراق
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار السبت, 27 أبريل, 2024 - 06:19 مساءً

أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها، السبت، مقتل وإصابة 6 يمنيين بقصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق.

 

وعبرت الخارجية اليمنية في بيان لها، عن ادانتها بأشد العبارات قصف حقل كورمو للغاز في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة المصدر وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان العراق.

 

وقالت الخارجية، بأنها على تنسيق مستمر ومتابعة متواصلة مع السفارة اليمنية في بغداد التي تجري اتصالات مكثفة مع المعنيين في جمهورية العراق وسلطات إقليم كردستان لمعرفة حيثيات وملابسات الحادثة.

 

ونوهت الوزارة، إلى أنها تعمل وبالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل إمكانية إخلاء وإيصال جثامين العمال اليمنيين إلى أرض الوطن.

 

وبحسب البيان، فإن الضحايا هم : علي عبده احمد ناصر ، ويوسف ياسر حمود فارع، وعصام محمد احمد الكازمي، وعوض عبده علي المياس.، لافتا الى أن الخارجية تتابع عن كثب ومنذ اللحظات الأولى للحالات الصحية للجريحين منير الجرباني، وعمار القبيبة، وهما بحالة صحية مستقرة.

 

ويوم أمس، قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الاقليم بيشوا هوراماني في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية بأن أربعة عمّال يمنيين قتلوا وتعرض الحقل لأضرار بالغة، مما سيؤثر على نقص الكهرباء".

 

وأضاف "يجب وقف هذه الهجمات المتكررة"، داعياً الحكومة الاتحادية في العراق إلى "العثور على مرتكبي هذا العمل الإرهابي وتقديمهم للعدالة ومنع تكرار هذه الأعمال".

 

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

 

ويقع حقل كورمور للغاز بين مدينتي كركوك والسليمانية، في منطقة تديرها سلطات إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي. 

 

وأفاد بيان لوزارة الكهرباء المحلية، بأن الضربة أدت إلى "إيقاف" إمدادات الغاز عن محطات الكهرباء، ما أدى إلى انخفاض إنتاج الكهرباء بمقدار 2500 ميغاوات. وتعمل الفرق على إعادة الخدمة، بحسب الوزارة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات