الخبر من عمق المحيط

بعد إعلان الحوثيين إسقاطها.. واشنطن تعترف بتحطّم طائرة أمريكية بلا طيار في اليمن

بعد إعلان الحوثيين إسقاطها.. واشنطن تعترف بتحطّم طائرة أمريكية بلا طيار في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 27 أبريل, 2024 - 05:31 مساءً

اعترفت واشنطن اليوم السبت، بتحطّم طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية في اليمن، بعد إعلان الحوثيين إسقاط الطائرة في صعدة.

 

وقال مسؤول دفاعي أمريكي، لشبكة "سي ان ان": "يمكننا أن نؤكد أن طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز MQ-9 تحطمت في اليمن في الصباح الباكر من الجمعة (بتوقيت صنعاء)، ويجري التحقيق في الحادث"، وذكر أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات جراء الحادث.

 

وفي سياق متصل، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن الحوثيين  المدعومين من إيران أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن بالقرب من سفينة ترفع علم أنتيغوا/بربادوس وتشغلها ليبيريا، وكذلك سفينة أخرى مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بنما وتديرها سيشيل.

 

وأضافت "سنتكوم"، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أنه "لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار أخرى من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية في هذا الوقت".

 

وكان المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، قال في بيان، إن قواتُ الدفاعِ الجويِّ نجحت أمسِ في إسقاطِ طائرة أمريكية نوعMQ9، في أجواءِ محافظةِ صعدةَ، وذلكَ أثناءَ قيامِها بتنفيذِ مهامَ عدائية.. مشيرا إلى أنه تمَّ استهداف الطائرة بصاروخ مناسب.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات