الخبر من عمق المحيط

البحرية البريطانية: دوي انفجار قوي وتصاعد للدخان في البحر الأحمر

البحرية البريطانية: دوي انفجار قوي وتصاعد للدخان في البحر الأحمر
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 25 أبريل, 2024 - 05:41 مساءً

أعلنت هيئة بحرية بريطانية عن تعرض سفينة لهجوم جنوب غرب ميناء عدن، في ظل تصاعد الهجمات الحوثية على السفن المرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا.

 

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن قبطان سفينة أبلغ عن سماع دوي قوي ورؤية ارتطام بالماء وتصاعد للدخان من البحر اليوم الخميس على بعد نحو 15 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من ميناء عدن اليمني.

 

وأضافت أن السفينة وطاقمها بخير وأن جهات عسكرية تقدم لها الدعم.

 

وفجر اليوم الخميس، أعلنت القوات الأمريكية، عن تصدّيها لصاروخ باليستي وتدمير أربع مُسيّرات تابعة للحوثيين. 

 

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان على منصة إكس، أنه في يوم 24 أبريل/نيسان الساعة 11:51 ظهرا (بتوقيت صنعاء)، نجحت سفينة تابعة للتحالف في التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه باتجاه خليج عدن من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن".

 

وأضافت "من المحتمل أن الصاروخ الباليستي المضاد للسفن كان يستهدف السفينة أم ڤي يوركتاون، وهي سفينة ترفع العلم الأمريكي وتعود ملكيتها وإدارتها للولايات المتحدة، وتضم طاقماً مكوناً من 18 أمريكياً وأربعة يونانيين من ضمن أفراد الطاقم".

 

وأوضحت أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وفي عمليات أخرى، بين الساعة 12:07 والساعة 1:26 ظهراً، أوضحت المركزية الأمريكية، أن قواتها نجحت، في تحديد وتدمير أربع طائرات بدون طيار كانت تحلق فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 

وأشارت إلى أن الصاروخ الباليستي المضاد للسفن والطائرات بدون طيار، تقرر أنهم يمثلون "تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة".

 

ومساء أمس الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف سفينة ومدمرة أمريكيتين في البحر الأحمر، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي، بصواريخ وطائرات مناسبة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إن القوات البحرية لجماعته نفذت عملية عسكرية استهدفتْ سفينة ( MAERSK YORKTOWN ) الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، مضيفا أن الإصابة كانت دقيقة. 

 

وأضاف أن سلاح الجو المسير نفذ عمليتين عسكريتين استهدفتْ إحداهما مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة، فيما استهدفت العملية الأخرى سفينة (MSC VERACRUZ ) الإسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة، لافتًا إلى العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح.

 

وأكد سريع أن قوات جماعته تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وكذلك في المحيط الهندي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وأشار متحدث الحوثيين إلى أن قوات جماعته ماضية في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية ضد كافة الأهداف المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي دفاعا عن اليمن وتأكيدا على الموقف المساند للشعب الفلسطيني المظلوم.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات