الخبر من عمق المحيط

أعلنوا الإضراب الكُلّي.. وقفات احتجاجية لمعلمي حضرموت للمطالبة بتحسين أوضاعهم

أعلنوا الإضراب الكُلّي.. وقفات احتجاجية لمعلمي حضرموت للمطالبة بتحسين أوضاعهم
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 21 أبريل, 2024 - 08:05 مساءً

شهدت عموم مديريات ساحل حضرموت، اليوم الأحد، وقفات احتجاجية، للمئات من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، للمطالبة بتحسين أوضاع المعلمين والاستجابة لمطالبهم.

 

وقالت اللجنة التحضيرية لمعلمي حضرموت، في بيان، إن المعلمين مستمرين في الإضراب حتى تحقيق مطالبهم المشروعة، مضيفين أنهم لن يتراجعوا عن الإضراب وأولادهم في البيوت لا يجدون أبسط مقومات الحياة. 

 

وأعلنت لجنة معلمي حضرموت، بدء الإضراب الكلي من داخل المدارس ابتداء من يوم غد الاثنين.

 

وطالبت الوقفات الاحتجاجية، التي جاءت استجابةً لنداء نقابة المعلمين، بسرعة الاستجابة لمطالب المعلمين المشروعة، وعدم تضييع الوقت، والإضرار بالعملية التعليمية التي ستتأثر سلباً جراء الإضراب الشامل. 

 

وقالت اللجنة في بيانها، إن في حال التعنت واللا مبالاة المتعمدة من قبل الجهات المسؤولة، أو محاولة لي الذراع، فإنها ستعود مرة أخرى للتصعيد.

 

وتابع البيان: إننا نشدّ على أيدي مندوبي المدارس بأهمية رصّ الصفوف ورصد وتوثيق أي تعسف يحصل من قبل أي جهة كانت، ونحذّر كل من يتعسف عليهم أنه الوحيد الذي سيتحمل التبعات التصعيدية، وفق الأطر القانونية. 

 

وأوضح بيان لجنة معلمي حضرموت: نؤكد للسلطة المحلية أننا لسنا دعاة فوضى ولا مآرب سياسية، ونحن على استعداد للجلوس معهم على طاولة الحوار اببناء، كلجنة للمعلمين والمعلمات.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات