الخبر من عمق المحيط

تعز.. السلطة المحلية تعلن تسجيل 374 إصابة بوباء كوليرا

تعز.. السلطة المحلية تعلن تسجيل 374 إصابة بوباء كوليرا
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 15 أبريل, 2024 - 08:13 مساءً

أعلنت السلطات المحلية في محافظة تعز، اليوم الاثنين، تسجيل 374 حالة مصابة بوباء كوليرا، وأقرت إجراءات احترازية للحد من انتشار الوباء. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه المحافظ نبيل شمسان، وجرى فيه استعراض البيانات الوبائية وإجراءات المتابعة والرصد وفتح خمسة مراكز لاستقبال وعلاج حالات الكوليرا في المستشفى الجمهوري ومركز 22 مايو ومستشفى خليفة العام بالتربة ومستشفى المخاء ومركز اطباء بلا حدود لاستقبالات الحالات من الساحل الغربي وتدريب وتأهيل العاملين الصحيين بالتعاون مع الشركاء حول كيفية التعامل مع الحالات.

 

وأكد الاجتماع أن عدد الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا بلغت 374 حالة منها 122 حالة، مشيرا إلى أن جاهزية الكوادر الصحية للتعامل مع الحالات المشتبه بها وتشخيص الكوليرا وتقديم الرعاية اللازمة للمرض. 

 

وأقرّ الاجتماع الخطط الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار الوباء والسيطرة على حالات الإصابة وأهمية توعية السكان بأعراض الكوليرا وطرق انتقالها، وأهمية النظافة بشكل مستمر وتوفير مياه الشرب النظيفة وكلورة المياه للوقاية من الكوليرا واستعداد وتجهيز المختبر المركزي ومركز نقل الدم لاستقبال الحالات على مدار الساعة بالإضافة إلى فحص عينات مياه الآبار والمياه المنزلية وخزانات توزيع المياه في الحارات.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات