الخبر من عمق المحيط

مكتب الصحة بمأرب يعلن تسجيل 137 حالة اشتباه بمرض الكوليرا 

مكتب الصحة بمأرب يعلن تسجيل 137 حالة اشتباه بمرض الكوليرا 
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الجمعة, 05 أبريل, 2024 - 10:50 صباحاً

أعلن مكتب الصحة في محافظة مأرب تسجيل 137حالة اشتباه بمرض الكوليرا، مؤكدا عدم تسجيل أي حالة مؤكدة منذ بداية العام الجاري. 


وناقش اجتماع موسع في المكتب مستجدات الوضع الصحي والوبائي في المحافظة والاستعدادات الجارية لمواجهة وباء الكوليرا وتكثيف جهود ترصده الميداني في جميع مديريات المحافظة. 

واستعرض الاجتماع تفاصيل خطة مواجهة جائحة الكوليرا وما تضمنته من استعدادات مكثفة، منها رفع جاهزية أقسام الطوارئ في كل المستشفيات والمراكز الصحية وإعادة تفعيل زوايا الإرواء في جميع المرافق الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة لها في ظل ما تشهده عدد من المحافظات المجاورة من تفشي لوباء الكوليرا وتسجيل عشرات الحالات المصابة بالإسهالات المائية الحادة فيها. 

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات العاجلة في إطار خطة المواجهة منها سرعة تحرك فرق الاستجابة السريعة للتقصي ورصد الحالات المكتشفة والمشتبهة وأخذ العينات منها وإرسالها إلى المختبر المركزي لتأكيدها. 

وشدد الاجتماع على ضرورة تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي حول وباء الكوليرا ومخاطره وكيفية مواجهته وطرق الوقاية منه والعمل على تعزيز الوعي المجتمعي في كيفية التعامل مع حالات الإسهالات دون هلع وضرورة مضاعفة جهود النظافة للحد من انتشار الأمراض المسببة للإسهالات المائية. 

ودعا شركاء القطاع الصحي بسرعة تقديم المساعدات الطبية اللازمة للمستشفيات والمراكز الصحية والمرافق الطبية في المحافظة بما يمكنها من القيام بدورها الإنساني تجاه المواطنين وتفعيل دورها في خطة مواجهة الأوبئة والأمراض وفي مقدمتها الاسهالات المائية (الكوليرا).
 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات