الخبر من عمق المحيط

الحكومة تعلن فتح مطار المخا أمام الرحلات الجمعة

الحكومة تعلن فتح مطار المخا أمام الرحلات الجمعة
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الجمعة, 05 أبريل, 2024 - 12:23 صباحاً

أعلنت الحكومة اليمنية، الخميس، فتح مطار المخا (جنوب غرب) أمام الرحلات اعتبارا من الجمعة، وهو أول مطار يتم تشييده في البلاد خلال فترة الحرب.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد باليمن، نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وأعلنت الهيئة "فتح وتشغيل مطار المخا، في محافظة تعز (جنوب غرب) أمام الرحلات ابتداء من الجمعة".

وأهابت "بكافة شركات الطيران والمنظمات الدولية التي تشغل رحلاتها في اليمن بجاهزية المطار الفنية والإدارية (لاستقبال الرحلات)".

ويعد مطار المخا، أول مطار تم تشييده خلال فترة الحرب، وتم تنفيذه بدعم إماراتي، وسيقدم خدماته للسكان، لا سيما أبناء المحافظات الشمالية، وفق مراسل الأناضول.

وبتشغيل مطار المخا، يملك اليمن 4 مطارات نشطة هي: عدن (جنوب)، وحضرموت (جنوب شرق)، وصنعاء (شمال) الخاضع لسيطرة الحوثيين الذي دشن رحلات تجارية إلى الأردن عقب هدنة إنسانية رعتها الأمم المتحدة في أبريل/ نيسان 2022.

والمخا؛ بوابة بحرية لتعز، وتخضع عسكريا لقوات المقاومة الوطنية التابعة لطارق صالح (موالية للحكومة)، وإداريا للسلطة المحلية بالمحافظة.

ومنذ قرابة عامين، يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل أكثر من 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات ومدن بينها العاصمة صنعاء، منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات