الخبر من عمق المحيط

ليندركينج: هجمات الحوثي في البحر الأحمر تقوض التقدم في عملية السلام في اليمن ويجب أن تتوقف

ليندركينج: هجمات الحوثي في البحر الأحمر تقوض التقدم في عملية السلام في اليمن ويجب أن تتوقف
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الاربعاء, 03 أبريل, 2024 - 09:36 مساءً

أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الأربعاء، أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض التقدم في عملية السلام في اليمن، مؤكدا على ضرورة وقفها للمساهمة في استئناف المفاوضات السياسية. 

 

 جاء ذلك في إحاطة إعلامية لليندركينج عبر الفيديو على هامش زيارته إلى السعودية وسلطنة عمان، في إطار جهود بلاده لوقف الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن. 

 

وقال المبعوث إن تصرفات الحوثي تعرض حياة المدنيين للخطر وتعطل تدفق السلع الأساسية في جميع أنحاء العالم"، مشيرا إلى أن الحوثيين يدّعون أن أفعالهم رد على الصراع في غزة لكن هجماتهم لا تؤذي سوى سكان المنطقة.

 

وأكد ليندركينج أن بلاده تسعى إلى وقف التصعيد في البحر الأحمر، وأن هجمات الحوثيين لا يمكن أن تستمر، مشيرا إلى أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض التقدم في عملية السلام في اليمن.

 

وقال إن مفاوضات السلام باتت مستحيلة حاليا بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، والتزامنا بالسلام في اليمن لا يعني الصمت أمام هذه الهجمات.

 

وأشار إلى ضغوط التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يهدف إلى حماية حركة الشحن في البحر الأحمر ربما يثني الحوثيين عن شن هجمات على السفن، لكن في نهاية المطاف لا بد من التوصل إلى حل دبلوماسي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات