الخبر من عمق المحيط

وزير الصحة يناقش مع الهيئة العليا للأدوية تقارير نشاطها ويشدد على الارتقاء بمستوى الأداء

وزير الصحة يناقش مع الهيئة العليا للأدوية تقارير نشاطها ويشدد على الارتقاء بمستوى الأداء
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 24 مارس, 2024 - 09:16 مساءً

ناقش وزير الصحة العامة والسكان، رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية قاسم بحيبح، في عدن، اليوم الأحد، مع مجلس إدارة الهيئة، عدد من التقارير المتصلة بنشاطها وعمل فروعها في المحافظات.

 

وتطرّق الاجتماع لتقرير الحساب الختامي للعام المالي 2023م، وأكّد على ضرورة إقرار الموازنة في أكتوبر من كل عام متضمنة الانفاق الفعلي ومحتوية للملاحظات والاضافات فيها.

 

واطلع المجلس على عرضين مقدمين عن أنشطة العمل في كل من مركز التيقظ والسلامة الدوائية، والدور المناط به في تتبع الأدوية بمراحلها المختلفة، والتعامل مع البلاغات عن الآثار الجانبية للدواء، وارتباطات المركز بالمراكز في عدد من الدول، وتبادل المعلومات، وآخر عن نظم المعلومات في الهيئة، وخططها والآفاق المستقبلية لها.

 

وشدّد وزير الصحة على ضرورة الارتقاء بمستوى الأداء وتحسين الإيرادات في الهيئة العليا للأدوية بما يؤدي إلى الرفع من كفاءة الكادر العامل فيها.

 

وأكّد بحيبح على أهمية تفعيل عمل نظم المعلومات، وتعزيز الربط الشبكي بين الهيئة، وفروعها في المحافظات، وتوفير خاصية الربط بينهما، وتبنّي خطة طموحة لإيجاد قاعدة بيانات سليمة بما يسهم في أحداث قفزة نوعية في أداء الهيئة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات