الخبر من عمق المحيط

البيضاء.. مقتل 12 شخص في تفجير منازل في رداع وجماعة الحوثي تتوعد بضبط منتسبيها المنفذين

البيضاء.. مقتل 12 شخص في تفجير منازل في رداع وجماعة الحوثي تتوعد بضبط منتسبيها المنفذين
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 19 مارس, 2024 - 11:08 مساءً

أقدم مسلحون يتبعون جماعة الحوثي، فجر اليوم الثلاثاء، على تفجير منزل مواطن ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا، فيما توعدت الجماعة بضبط منتسبيها المنفذين للحادثة.

 

وأفادت مصادر محلية، أن 12 شخصًا من النساء والأطفال، قتلوا إثر تفجير منزل المواطن إبراهيم الزيلعي بمدينة رداع في محافظة البيضاء (وسط اليمن).

 

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تفجير منزل المواطن الزيلعي، وبداخله عدد من النساء والأطفال.

 

من جانبها، عبرت جماعة الحوثي عن أسفها إزاء الحادث المؤلم في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، ووصفت الحادثة بالخطأ. 

 

وقال ناطق وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين (غير معترف بها) العميد عبد الخالق العجري، أن الحادثة التي وقعت في مديرية رداع بمحافظة البيضاء، حصلت نتيجة خطأ من قبل بعض رجال الأمن أثناء تنفيذ حملة أمنية لملاحقة بعض المخربين الذين هاجموا رجال الأمن في وقت سابق، ما أدى إلى استشهاد اثنين من رجال الأمن وجرح آخرين، بحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين. 

 

وأشار إلى أنه وأثناء قيام رجال الأمن بملاحقة المخربين قام بعض الأفراد كردة فعل غير مسؤولة باستخدام القوة بشكل مفرط وغير قانوني بدون العودة وأخذ التوجيهات من القيادة الأمنية أو علم وزارة الداخلية.

 

ولفت العميد العجري إلى أن وزارة الداخلية قامت بتشكيل لجان ميدانية مستعجلة للتحقيق في تفاصيل الحادثة التي حصلت في مديرية رداع.. مبينا أن وزير الداخلية وجه بضبط الجناة المتورطين في الحادثة واحالتهم للعدالة، متوعدا بضبط أي متجاوز من رجال الأمن أو المنتمين للمؤسسة الأمنية في أي منطقة وكل من يتجاوز القانون أو من يخل بأخلاقيات العمل الأمني والتزامات رجل الأمن، مشيرا إلى أن وزير داخلية الحوثيين وجه أيضا بتعويض أسر الضحايا والمتضررين من الحادثة.

 

وبحسب مصادر إعلامية، فإن تفجير المنازل يأتي على خلفية قيام شاب من آل "الزيلعي" بنصب كمين، مساء أمس لأحد، لأطقم حوثية وسط مدينة رداع وقتل شقيق المشرف الأمني الحوثي المدعو "أبو حسين الهرمان" واثنين آخرين كانا معه على متن الطقم، فيما أصيب اثنان آخران؛ وذلك على خلفية مقتل شقيقه قبل حوالي عام برصاص مرافقي المشرف الحوثي الهرمان في سوق عريب للقات برداع.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات