الخبر من عمق المحيط

تدشن مشروع توزيع 100 دراجة تكتك على أسر الدخل المحدود بحضرموت ومأرب بتمويل تركي

تدشن مشروع توزيع 100 دراجة تكتك على أسر الدخل المحدود بحضرموت ومأرب بتمويل تركي
سقطرى بوست -  سقطرى بوست - متابعات الجمعة, 15 مارس, 2024 - 10:16 مساءً

دشنت مؤسسة البادية وبتمويل من وقف الديانة التركي مشروع توزيع 100 دراجة تكتك (نقل وركاب) بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظتي مأرب وحضرمـوت.

ودشن المشروع بـ ” توزيع 50 دراجة تكتك بوادي حضرموت توزعت على مديريات تريم وسيئون وشبام والقطن ،  منها 25 تكتك نقل ركاب و 25 تكتك نقل بضائع.

واستهدف المشروع الأسر محدودة الدخل والذين يمتلك معيلهم القدرة والرغبة لممارسة مهنة مماثلة بهدف تمكين أرباب تلك الأسر وخلق فرص عمل تمكنهم من إعالة أسرهم والاكتفاء بأنفسهم.

وخلال التدشين ثمن الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، جهود وقف الديانة التركي، ومؤسسة البادية من خلال تنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية التي من شأنها أن تسهم في تحسين الوضع المعيشي للأسر المستفيدة.

من جانبه أوضح الأستاذ محمد بهاء الدين رئيس وفد وقف الديانة التركي المشارك في تنفيذ المشروع. أن المشروع يأتي في إطار اهتمام الحكومة والشعب التركي باليمن وأهلها ناقلاً تحيات رئاسة الجمهورية التركية ورئاسة الشؤون الدينية بالوقف.

 وأضاف أن هذا المشروع يأتي في إطار حزمة من المشاريع النوعية التي يمولها الوقف في عدد من المحافظات اليمنية عبر شركاء العمل الإنساني ومنهم مؤسسة البادية.

من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الأستاذ عادل بن سلم، إن المشروع يستهدف 100 أسرة من ذوي الدخل المحدود والنازحين والعاطلين عن العمل في وادي حضرموت ومأرب بمعدل 50 دراجة لكل محافظة.

 

وأشار إلى أن المشروع يأتي في إطار برنامج تمكين والذي يهدف إلى تحسين سبل العيش الكريم للفئات الضعيفة معيشياً للوصول بهم إلى مرحلة التعافي وبما يضمن لهم مصدر عيش كريم ومستدام وبالتالي نقل الاسر المستهدفة من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الإنتاج والاكتفاء بأنفسهم.

 

واختتم بن سلم كلمته بشكره للرئيس التركي والحكومة والشعب التركي ورئاسة الشؤون الدينية التركية والوفد المشارك لدعمهم ومساندتهم لليمن وأهلها في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي تعصف باليمن منذ أكثر من 10 سنوات.

ومن المقرر أن يتم استكمال المرحلة الثانية من المشروع في محافظة مأرب مطلع الأسبوع القادم بتوزيع الكمية المتبقية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات