الخبر من عمق المحيط

مندوب اليمن في الأمم المتحدة يبحث مع غروندبرغ مستجدات اليمن والتوتر في البحر الأحمر

مندوب اليمن في الأمم المتحدة يبحث مع غروندبرغ مستجدات اليمن والتوتر في البحر الأحمر
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 13 مارس, 2024 - 11:01 مساءً

بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، السفير عبد الله السعدي، اليوم الأربعاء، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، مستجدات الأوضاع في اليمن والتوتر المتصاعد في البحر الأحمر. 

 

وخلال اللقاء أكد السعدي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على دعم جهود المبعوث الخاص والجهود الإقليمية والدولية للتوصل الى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن بناء على المرجعيات المتفق عليها وقرارات مجلس الامن ذات الصلة، وفق وكالة سبأ الحكومية. 

 

واتهم السفير السعدي، جماعة الحوثي بالتهرب من استحقاقات السلام بافتعال الأزمات والتصعيد في البحر الأحمر، واستمرار تعنتها وعدم جديتها في الانخراط بحسن نية مع جهود السلام الإقليمية وجهود المبعوث الخاص.

 

وشدد السعدي على ضرورة ممارسة الضغط على جماعة الحوثي لوقف تصعيدها في البحر الأحمر ودفعها نحو طاولة الحوار لإنهاء الصراع وإحياء الامل في العودة إلى امكانية تحقيق السلام المنشود. 

 

كما لفت السعدي الى تقديم الحكومة اليمنية المبادرات تلو الاخرى بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية وتسهيل حركة المواطنين ، واخرها مبادرة فتح الطرقات من جانب واحد في تعز ومأرب، في حين ترفض جماعة الحوثي اتخاذ خطوات مماثلة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

 

ومن جانبه، أعرب المبعوث الأممي، عن تقديره للدعم الذي تبديه الحكومة اليمنية لجهوده، مشيداً بالمرونة والتنازلات التي قدمتها الحكومة بهدف التخفيف من معاناة اليمنيين.

 

وجدد المبعوث الأممي التزامه بمواصلة العمل من أجل إعادة الحوثيين نحو مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب الذي لن يجلب سواء المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات