الخبر من عمق المحيط

الموظفون النازحون يشكون توقيف وزارة الخدمة المدنية إجراءات صرف مرتباتهم

الموظفون النازحون يشكون توقيف وزارة الخدمة المدنية إجراءات صرف مرتباتهم
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 11 مارس, 2024 - 09:34 مساءً

شكا المواظفون النازحون من تعسفات وزارة الخدمة المدنية في الحكومة المعترف بها، في توقيف اجراءات صرف رواتبهم لشهري يناير وفبراير 2024. 

 

وقال ملتقى الموظفين النازحين في شكوى، إن وزارة الخدمة المدنية أوقفت إجراءات اصدار كشوفات مرتبات الموظفين النازحين لشهري يناير وفبراير 2024م التابعين للسلطات المحلية. 

 

واعتبرت الشكوى تلك الإجراءات مخالفة لقانون السلطة المحلية وتدخل سافر في صلاحياتها، مشيرة إلى أن ذلك سيلحق "الموظفين باخوانهم الموظفين في دواوين الوزارات والهيئات الحكومية الذين يتعرضون للتعسف بمصادرة وإيقاف مرتباتهم أو رضوخهم للإبتزاز من وزارتي المالية والخدمة المدنية منذ عامين". 

 

وأضافت أنه منذ اسبوعين وملتقى الموظفين النازحين ومدراء المالية والخدمة بالمحافظات يتابعون المختصين بوزارة الخدمة المدنية الذين اوضحوا بأن لديهم تعليمات من قبل قيادة الوزارة بعدم اصدار تلك الكشوفات. 

 

وأشار ملتقى الموظفين، إلى أنه التقى بوكيل الوزارةالمساعد، وأخبرهم بضرورة أن يحضر كل موظف نازح مذكرة تواجد من مكاتب الخدمة المدنية النازح اليها معمدة من قبل محافظي تلك المحافظات. 

 

وناشد الملتقى مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة الجديد، بالوقوف بجدية أمام هذا الملف الانساني الهام وحله على وجه السرعة من خلال إستيعاب الموظفين في جهات أعمالهم بالدوواين بعدن أو مكاتب أعمالهم في المحافظات النازحين اليها كموظفين منقولين أو منتدبين وصرف كافة حقوقهم القانونية من غلاء المعيشة والعلاوات السنوية وإطلاق التسويات الخاصة بهم أسوة بزملاءهم الموظفين في المناطق المحررة بالإضافة إلى صرف بدل السكن والانتقال لهم وفق قوانين الخدمة المدنية. 

 

ودعا ملتقى الموظفين النازحين، محافظي المحافظات النازحين منها الموظفين، إلى القيام بمهامهم وممارسة صلاحياتهم والعمل الجاد مع مجلس القيادة والحكومة لحل هذا الملف الانساني الهام.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات