الخبر من عمق المحيط

سفارتا اليمن في المغرب وماليزيا تكرمان الموظفات بمناسبة يوم المرأة العالمي

سفارتا اليمن في المغرب وماليزيا تكرمان الموظفات بمناسبة يوم المرأة العالمي
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 08 مارس, 2024 - 10:33 مساءً

كرّمت السفارة اليمنية في المملكة المغربية، يوم الجمعة، الطاقم النسوي العامل في السفارة من دبلوماسيات وموظفات محليات، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام.

 

وقال السفير عزالدين الأصبحي، إن دور المرأة الريادي كان ولا يزال أبرز ركائز النهوض بالمجتمع، وفي اليمن تحظى النساء بتقدير مجتمعي متميز بسبب ثقافة راسخة لدى مجتمعنا اليمني الذي أولى المرأة إهتمام وتقدير عاليين" .

 

واضاف السفير الاصبحي في المناسبة التي حضرها اعضاء البعثة اليمنية بالرباط والعاملين بالسفارة "يشهد تاريخ اليمن أن مراحل الازدهار اليمني كان مع تولي النساء مراكز القيادة المتقدمة ".

 

كما كرمت السفارة اليمنية في ماليزيا، الطاقم النسوي العامل في السفارة من دبلوماسيات وموظفات محليات، وكذا أبرز النساء اليمنيات في ماليزيا الناشطات في المجال التعليمي في أوساط الجالية اليمنية.

 

واشار السفير الدكتور عادل باحميد، الى أهمية هذا اليوم العالمي الذي اعتمدته الأمم المتحدة لتكريم جهود النساء عالمياً، في لفتةٍ مستحقة تؤكد أهمية مشاركة المرأة في عملية التنمية والبناء في المجتمعات، وتقديراً لأدوارهن الريادية في العديد من المجالات..مشيداً بدور المرأة اليمنية على المستوى الوطني ودورها النضالي والتنموي والمعرفي..مثمناً أدوار النساء اليمنيات في أوساط الجالية اليمنية المتواجدة في ماليزيا.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات