الخبر من عمق المحيط

"لا ينبغي للأبرياء أن يصبحوا ضحايا جانبين".. المنظمة البحرية الدولية تدين وفاة ثلاثة بحّارة بهجوم حوثي

"لا ينبغي للأبرياء أن يصبحوا ضحايا جانبين".. المنظمة البحرية الدولية تدين وفاة ثلاثة بحّارة بهجوم حوثي
سقطرى بوست -  وكالات الخميس, 07 مارس, 2024 - 06:29 مساءً

أدانت المنظمة البحرية الدولية، اليوم، وفاة ثلاثة من البحارة جراء هجوم لجماعة الحوثي في خليج عدن. 

 

وعبرت المنظمة عن تعازيها في أعقاب سقوط ضحايا من البحارة بسبب موجة الهجمات الأخيرة على السفن التجارية بالقرب من السواحل اليمنية.

 

وقال الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، أرسينيو دومينغيز، في بيان: "من المحزن للغاية متابعة التقارير المروعة عن الضحايا على متن السفينة التجارية True Confidence، في أعقاب هجوم على السفينة جنوب غرب عدن في اليمن".

 

وأضاف: "أتقدم بأحر التعازي وتعازي أسرة المنظمة البحرية الدولية بأكملها لأسر الذين فقدوا حياتهم، وأفكارنا مع أولئك الذين أصيبوا.

 

وأشار إلى أنه "لا ينبغي للبحارة الأبرياء أن يصبحوا ضحايا جانبيين أبدًا.

 

وثمن دومينغيز "الجهود التي تبذلها جميع السفن في المنطقة لمساعدة السفينة وخاصة طاقمها. نحن جميعا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لحماية البحارة".

 

ودعا إلى العمل الجماعي لتعزيز سلامة أولئك الذين يخدمون في البحر، مؤكدا أن التجارة الدولية "تعتمد على الشحن الدولي ولا يمكن للشحن الدولي أن يستمر بدون بحارة."

 

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مقتل ثلاثة بحارة وإصابة أربعة آخرين، عندما تعرضت سفينة البضائع السائبة الجافة True Confidence لصاروخ تابع للحوثيين، في خليج عدن أمس الأربعاء.

 

ومساء الأربعاء، تبنت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع، الهجوم، وقالت إنها استهدفت السفينة بعدد من الصواريخ ما أدى إلى نشوب الحريق فيها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات