الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ المناسبة

جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ المناسبة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 06 مارس, 2024 - 08:23 مساءً

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الأربعاء، استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ المناسبة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن القواتُ البحرية لجماعته نفذت عملية استهداف لسفينةِ ( TRUE CONFIDENCE ) الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.

 

وأضاف أن الإصابةُ دقيقةً، ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها.

 

وأشار متحدث الحوثيين أن عمليةُ الاستهدافِ جاءت بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ التابعة للحوثيين.

 

وجددت جماعة الحوثي تنبيهَها إلى كافةِ السُّفُنِ بالتجاوبِ مع نداءاتِ القواتِ البحريةِ، وعلى كافةِ طواقمِ السُّفُنِ المستهدفةِ سرعةَ مغادرتِها بعدَ الإصابةِ الأولى.

 

وأكد متحدث الحوثيين، استمرار قوات جماعته في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ في دعمِ وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وأنَّ عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ إلا عندَ توقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

وفي وقت سابق اليوم، نقلت وكالة رويترز عن مالك ومشغل السفينة ترو كونفيدنس التي ترفع علم باربادوس وتشحن بضائع سائبة إن صاروخا أصابها يوم الأربعاء على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غربي عدن باليمن وإن حريقا ما زال مشتعلا على متنها. 

 

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أفادت بأن سفينة تجارية تعرضت لأضرار في هجوم جنوبي اليمن وبأن قوات التحالف تقدم الدعم.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات