الخبر من عمق المحيط

العليمي يبحث مع السفير الأمريكي هجمات الحوثيين على الشحن البحري

العليمي يبحث مع السفير الأمريكي هجمات الحوثيين على الشحن البحري
سقطرى بوست -  وكالات الثلاثاء, 05 مارس, 2024 - 09:15 مساءً

التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن، في العاصمة السعودية الرياض، في ظل التصعيد الذي يشهده البحر الأحمر والضربات الأمريكية البريطانية على مواقع في مناطق سيطرة الحوثيين. 

 

ووفق وكالة سبأ الحكومية، تطرق اللقاء إلى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، بما في ذلك هجمات الحوثيين على الشحن البحري، وسبل احتواء تداعياتها المزعزعة للسلم والامن الدوليين. 

 

وأثنى العليمي، على التزام الولايات المتحدة المعلن بدعم الشعب اليمني وقيادته السياسية من اجل تحقيق تطلعاته في انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، ووضع البلاد على طريق السلام المستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وفقا للوكالة. 

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل ودعم جهود الامم المتحدة لاحياء العملية السياسية بناء على نتائج المساعي الحميدة للسعودية. 

 

وأكد العليمي أن دعم الحكومة، والضغوط الدولية القصوى على الحوثيين هي وحدها الكفيلة بوقف مغامرات الجماعة على الصعيدين الوطني والاقليمي، واحياء الامل بامكانية العودة الى مسار السلام المنشود.

 

وأشار العليمي إلى الآمال العريضة التي كان يعقدها الشعب اليمني على جهود السلام لتخفيف معاناته الانسانية، وخصوصا الموظفين في سيطرة الحوثيين الذين لم يستلموا رواتبهم منذ بداية الحرب.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات