الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي تؤكد استعدادها للتعاون مع سفن الكابلات للحصول على تصريح دخول المياه اليمنية

جماعة الحوثي تؤكد استعدادها للتعاون مع سفن الكابلات للحصول على تصريح دخول المياه اليمنية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 04 مارس, 2024 - 08:29 مساءً

أكدت جماعة الحوثي اليوم الاثنين، أن على سفن الكابلات البحرية أخذ تصريح من الشؤون البحرية في ‎صنعاء قبل دخولها المياه الإقليمية اليمنية.

 

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بحكومة تصريف الأعمال المهندس مسفر النمير في منشور له على منصة "إكس" إن وزارته على استعداد للمساعدة في تلبية طلبات التصريح والتعريف بالسفن لدى القوات البحرية التابعة للحوثيين.

 

ولفت إلى أن هذا الأجراء يأتي من باب الحرص على سلامتها، في إشارة لعدم تعرضها للاستهداف.

 

والثلاثاء الماضي، نفت جماعة الحوثي صحة التقارير التي نقلتها وسائل إعلام عن استهدافها كابلات الاتصالات البحرية الدولية في البحر الأحمر.

 

وفي وقت لاحق، أفادت جماعة الحوثي، أن الأعمال العدائية على اليمن من قبل القطع العسكرية البحرية التابعة لبريطانيا وأمريكا تسببت في إحداث خلل في الكابلات البحرية في البحر الأحمر، مما عرض أمن وسلامة الاتصالات الدولية والتدفق الطبيعي للمعلومات للخطر، وفق بيان لوزارة النقل التابعة للجماعة.

 

وكانت شركة Seacom، التي تتبع شبكة نظم الكابلات البحرية، قالت يوم الإثنين الماضي، إنها تعاني من خلل يؤثر على نظام الكابلات الخاص بها في البحر الأحمر، وهو موقع التوترات الجيوسياسية المتزايدة حالياً. مؤكدة أن الجزء من نظام الكابلات الخاص بشرق أفريقيا الذي يعبر البحر الأحمر تعطل يوم السبت، مما أثر على تدفق حركة المرور بين أفريقيا وأوروبا.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات