الخبر من عمق المحيط

تعز.. السلطة المحلية تجدد دعوة الحوثيين لفتح طريق الحوبان

تعز.. السلطة المحلية تجدد دعوة الحوثيين لفتح طريق الحوبان
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 28 فبراير, 2024 - 06:29 مساءً

جددت السلطة المحلية بمحافظة تعز، دعوة جماعة الحوثيين لفتح طريق (المدينة-الحوبان) المغلق منذ أكثر من تسع سنوات. 

 

وأفاد إعلام محافظة تعز أن المحافظ نبيل شمسان "جدد اليوم الأربعاء دعوة لجماعة الحوثي لفتح طريق فرزة صنعاء الحوبان المغلقة منذ 9 سنوات وبقية الطرق الرئيسية، وفك الحصار عن المدينة، لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين".

 

 ودعا شمسان خلال زيارته إلى عقبة منيف القريبة بداية طريق فرزة صنعاء الحوبان رفقة عدد من المسؤولين بالمحافظة، "جماعة الحوثي إلى الاستجابة لدعوة فتح هذا الطريق الرئيس والتفاعل مع هذه الدعوة لتخفيف معاناة الناس وتسهيل تنقل المواطنين وسلاسة تدفق السلع والإمدادات الغذائية لتقليل الكلفة الاقتصادية والمادية بدلا من التنقل عبر طرق وعرة ولساعات طويلة، ووضع حد لإنهاء هذه المعاناة". 

 

وأكد  أن "حصار تعز الجائر يشبه ما يتعرض له إخواننا في قطاع غزة وفلسطين، وبالتالي الأولى تخفيف معاناة اليمنيين"، مضيفا" من جانبا لا يوجد أي معوقات، وكما ترون يمكننا استقبال القادمين إلى المدينة من هذا الطريق، وكل الطرق الرئيسية مفتوحة ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين، فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق". 

 

وأشار محافظ تعز إلى أن الطرق مفتوحة وسالكة وأنه وجه القيادات العسكرية في المحور والأجهزة الأمنية لاتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال القادمين من طريق فرزة صنعاء الحوبان بحيث تلتقى الأسر ويسهل تنقل المواطنين وتخفيف المعاناة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

 

وأضاف: نتمنى من جماعة الحوثي أن تتفاعل مع هذه الدعوة الإنسانية وفتح كل الطرق الرئيسية والتي جاءت بالتشاور مع القيادة السياسية والعسكرية والأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات المجتمعية، وأن عليها الانطلاق من فك حصار تعز إلى فك حصار إخواننا في غزة وفلسطين لأن المعاناة واحدة.

 

من جهته، أكد رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات عبد الكريم شيباني، أهمية استجابة الحوثيين لدعوة فتح طريق الحوبان صنعاء وإنهاء معاناة المرضى لأكثر من 7 ساعات.

 

وقال شيبان "نرجو من الحوثيين أن يكونوا جادين وصادقين بعيداً عن المزايدة الإعلامية، والتوجه لفتح الطريق وإزالة الألغام، ونحن سنستقبل الناس في هذا الطريق المفتوح أمامكم ولا يوجد حواجز، وعليهم الوفاء وإنهاء معاناة 9 سنوات للمدنيين والمرضى، مضيفاً: نريد استجابة إنسانية لتعب الناس وتخفيف معاناتهم بحلول شهر رمضان المبارك". 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات