الخبر من عمق المحيط

وكالة: مالك السفينة (روبيمار) التي استهدفها الحوثيون يتطلع لسحبها إلى السعودية

وكالة: مالك السفينة (روبيمار) التي استهدفها الحوثيون يتطلع لسحبها إلى السعودية
سقطرى بوست -  وكالات الإثنين, 26 فبراير, 2024 - 11:27 مساءً

قالت شركة تتوسط في استئجار سفينة الشحن (روبيمار) يوم الاثنين إن مالك السفينة التي تُركت في جنوب البحر الأحمر بعد أن أصيبت بصاروخ أطلقه الحوثيون في اليمن الأسبوع الماضي يتطلع لسحبها إلى السعودية بمجرد إيقاف تسرب على متنها.

 

وقال روي خوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بلو فليت ومقرها لبنان لرويترز عبر البريد الإلكتروني “حدث تسرب بسيط للوقود سنحاول السيطرة عليه… لنتمكن من سحب السفينة بأمان إلى جدة”.

 

والجمعة الماضية، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أن هجوما شنه الحوثيون على سفينة الشحن "روبيمار"، في 18 فبراير، تسبب في أضرار جسيمة للسفينة وتسريب بقعة نفط بطول 18 ميلا (حوالي 29 كلم).

 

وأكدت القيادة المركزية الأميركية أن سفينة الشحن المملوكة للمملكة المتحدة والتي ترفع علم بيليز "راسية، ولكن المياه تتسرب إليها ببطء".

 

وأشارت إلى أن السفينة كانت تنقل أكثر من 41 ألف طن من الأسمدة عندما تعرضت للهجوم، "ما قد يؤدي إلى حصول تسرب إلى البحر الأحمر مما قد يفاقم هذه الكارثة البيئية".  

 

وتشن جماعة الحوثي هجمات في البحر الأحمر وبحر العرب ضد سفن تجارية مرتبطة بإسرائيل أو أمريكا أو بريطانيا، دعما لسكان قطاع غزة الذين يتعرضون لجرائم إبادة بنيران الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات