الخبر من عمق المحيط

جامعة المهرة ومعهد الجزيرة للإعلام يدشنان أسبوع المهارات الإعلامية لتدريب "60 إعلاميًا"

جامعة المهرة ومعهد الجزيرة للإعلام يدشنان أسبوع المهارات الإعلامية لتدريب "60 إعلاميًا"
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 26 فبراير, 2024 - 10:04 مساءً

دشن رئيس جامعة المهرة د.أنور محمد كلشات ومحمد صداعي علي وكيل المحافظة للمديريات الساحلية اليوم برنامج أسبوع تنمية المهارات الإعلامية، الذي ينفذه قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المهرة ومعهد الجزيرة للإعلام، ضمن مبادرة سفراء الجزيرة.

 

وخلال فعالية الافتتاح، أكد رئيس الجامعة على حق الشباب في الحصول على قدر كاف من التدريب والتأهيل، داعياً المتدربين إلى الاستفادة القصوى من هذه الدورات خلال فترة التدريب.

 

وتحدث كلشات عن أهمية الإعلام في الوقت الراهن ودور الإعلاميين في نقل الواقع للمجتمع و حجم المهمة الملقاة على عاتقهم حاثا إياهم على تحري الصدق والبعد عن كل مايؤجج الرأي العام وأن يكونوا منابر لكل نافع ومفيد.

 

بدوره، أكد الوكيل محمد صداعي، على دعم السلطة المحلية المستمر للشباب والطلاب لتأهيلهم وصقل خبراتهم فيما يعود بالنفع لهم ولوطنهم، داعياً الإعلاميين إلى الالتزام بأخلاق مهنة الصحافة والإعلام والبعد عن الارتزاق والمماحكات السياسية.

 

من جانبه، أشار منتصر مرعي مدير المبادرات الإعلامية بمعهد الجزيرة للإعلام إلى أن جامعة المهرة هي الأولى في اليمن التي أقامت شراكة مع معهد الجزيرة في تنفيذ دورات تدريبية فيها ضمن إلتزام معهد الجزيرة للإعلام بمساعدة الشباب والطلاب وفي إطار مبادرة سفراء الجزيرة. 

 

وكان رئيس قسم الاعلام رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الدكتور عبدالله بخاش قد رحب في كلمته الافتتاحية بفريق سفراء الجزيرة، متمنيا استمرار التعاون مع معهد الجزيرة للإعلام لما فيه تنمية لتعارف المتدربين وصقلا لمهاراتهم المهنية.

 

ويستهدف البرنامج تدريب 60 طالباً وطالبة من قسم الإعلام بالجامعة وصحفيين ونشطاء إعلاميين بالمحافظة، لمدة خمسة أيام، في سرد القصص الرقمية وصحافة الموبايل والسرد الصحفي والتحقق من الأخبار.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات